كوستي 25-9-2022 (سونا)- أكد الأستاذ الزين المهدي سعيد المدير التنفيذي لمحلية قلي بولاية النيل الابيض ان الأمطار الغزيزة التي شهدتها المحلية ادت الى انهيار اكثر من ٣٠٠٠ منزل منها ١٢٠٠ انهيار كلي .

 

وقال الزين في تصريح لـ(سونا) ان لجنة طوارئ الخريف ظلت تتابع الموقف بصورة يومية وان المحلية قامت بتدخلات إنسانية لمساعدة الأسرة المتضررة حيث تم توزيع مواد غذائية وايوائية لاكثر من ١٧ قريه متأثرة .

 

وأشار إلى أن المحلية استقبلت قوافل دعم ومؤازة من وزارة الداخلية ، مركز الملك سلمان وقافلة منظمة الهجرة الدولية ، بالإضافة لبعض المنظمات الوطنية .

 

وابان المدير التنفيذي ان الأوضاع الصحية مستقرة تماما بالرغم من هطول الأمطار بكميات غزيزة حيث تم توزيع ثلاثة الف ناموسية، وان الترتيبات تجري لتوزيع ١٢٨ الف ناموسية من منظمة اليونسيف في نوفمبر المقبل.

 

واضاف ان المحليه قامت بحملات رش ضبابي لعدد من القرى التي تقع على شاطي النيل الأبيض لمكافحة الباعوض، وان هنالك انسياب بصورة مستمرة لأدوية الطوارئ لكل المراكز الصحية ومستشفى الفشاشوية، كما قامت لجنة طوارئ الخريف بحماية القرى الواقعة على مجرى خور ابوحبل .

 

وفي مجال الزراعة قال الزين ان الموسم الزراعي يبشر بانتاجية عالية وان منظمة الفاو قامت بتوزيع تقاوي ذرة محسنه لعدد ٢٣ قريه، اما فيما يتعلق بمعالجة المدارس التي تأثرت بالامطار أوضح المدير التنفيذي ان اللجنة العليا للطوارئ بالولايه ستقوم بتوزيع خيام يتم استخدامها كفصول دراسية الى حين صيانه المدارس التي تاثرت بالامطار والسيول ..

أخبار ذات صلة