كسلا 25-9-2022( سونا) - عقد امين ديوان الزكاة بولاية كسلا الاستاذ مبارك علي عثماناليوم ،  اجتماعا مع الدكتور بدر الدين عركي مدير التأمين الصحي فرع كسلا بحث  خلاله سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الزكاة والتأمين الصحي فيما يختص بدعم العلاج وتغطية احتياجات المستهدفين إلى جانب كيفية قيام التأمين الصحي بمقابلة الخدمات العلاجية وتيسيرها.

واوضح الدكتور بدر الدين عركي مدير التأمين الصحي  ان الشراكة مع ديوان الزكاة تعد من الشراكات  الناجحة والمتميزة على مستوى المؤسسات الاجتماعية موضحا  ان خطوة إيجاد جسم مشترك لدعم العلاج الموحد من شأنه توفيق الاوضاع وقيادة العمل وفق رؤية محددة متناولا الادوار التي ظل يطلع بها التأمين الصحي في ظل ارتفاع تكاليف العلاج والانعكاسات الاجتماعية من واقع المتغيرات الاقتصادية. من جانبه اكد امين الديون استعدادهم للقيام بكل مايلزم تجاه خدمة المجتمع خاصة الجوانب الصحية مشيرا الي الخطوة التي تم اتخاذها بإنشاء إدارة خاصة بالعلاج.

تجدر الإشارة إلى أن مدير التأمين الصحي قد أصدر قرارا بتكوين لجنة مشتركة من الزكاة والصندوق  لدعم العلاج الموحد برئاسته وأمين ديوان الزكاة رئيسا مناوبا وعضوية آخرين.

وحددت مهام واختصاصات اللجنة في توفير الخدمات الصحية للمرضى المحتاجين حسب الاولويات وتطوير العمل الصحي المشترك بين الطرفين في كل أنواع الخدمات الصحية ورفع مقترحات بإنشاء المجمعات العلاجية والجراحية المشتركة فضلا عن تطوير منافذ ديوان الزكاة الصيدلانية بالتطوير والشراكات الذكية وتحسين خدمة المؤمن عليهم وتقليل تكلفة المريض علاوة على تطوير المستشفيات والمؤسسات الصحية ورفع قدرات العاملين بخطة مشتركة للدعم.

أخبار ذات صلة