الخرطوم 26-9-2022 (سونا) - قالت منظمة زاد السودان أنها بصدد اطلاق الدفعة الثانية من مبادرتها مليار وجبة لتخفيف وطأة الفقر واغاثة متضرري السيول والأمطار.

   وأوضح  الاستاذ فخر الدين عبد الواحد الأمين العام للمنظمة إنها احدى مبادرات صاحب السمو الشيخ بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وحاكم امارة دبي، والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، والتي تستهدف الفئات الأكثر فقرا في خمسين دولة حول العالم ، .

جاء ذلك لدى مخاطبة فخر الدين المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم لتدشين مبادرة مليار وجبة بأرض المعارض ببري  .

وتهدف المبادرة ايضا إلى تخفيف الآثار الناجمة عن الاحترازات التي خلفتها جائحة كورونا وتحقيق الأمن الغذائي للعديد من المجتمعات بالإضافة الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتستهدف هذه الحملة في السودان ست من الولايات المتضررة بالسيول والأمطار وهي كسلا القضارف، نهر النيل، جنوب دارفور، النيل الابيض، وشمال كردفان .

وقالت الاستاذة أسماء التيجاني المدير التنفيذي لمنظمة زاد السودان  أن المنظمة تهدف لسد الفجوة الغذائية بتوزيع مواد ذات قيمة غذائية عالية ، واضافت أن المبادرة تعمل على توحيد مبادرات المسؤولية المجتمعية وتوجيه مواردها للفقراء .

وأشاد السيد حسن صالح مدير العلاقات العامة بنادي الهلال بجهود المنظمة ودعمها المستمر للسودان مؤكدا أن النادي يعتزم دعم جهود المنظمة في المستقبل.

أخبار ذات صلة