الخرطوم ٢29-9-2022 (سونا) - أشاد الفريق شرطة د.مدثر عبدالرحمن نصرالدين نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام بالجهود الكبيرة والمتعاظمة التي بذلها فقيد الشرطة السودانية الفريق أول شرطة د. عبدالله حسن سالم مدير عام قوات الشرطة الاسبق، مبينا أن الفقيد أسهم بجهده وفكره في نهضة وتقدم الشرطة وترك إرثا شرطيا يصعب تجاوزه .

جاء ذلك لدي مخاطبته بدارالشرطة ببري حفل تأبين الفريق اول شرطة د.عبدالله حسن سالم المدير الاسبق لقوات الشرطة بحضور مدراء الشرطة العامين ونواب المدير العام وهيئة ادارة الشرطة ومدراء الادارات العامة والمتخصصة واسرة ومعارف واصدقاء الفقيد مبينا ان الفقيد يعتبر رقما لايمكن تجاوزه لمشواره الطويل والحافل في مسيرة وتاريخ الشرطة السودانية الزاخر بجلائل اعمال الفقيد خاصة مؤلفاته عن اشغال وتحريات الشرطة الجنائية التي اصبحت تدرس لمنسوبي الشرطة جيلا بعد جيل.

الفريق شرطة حقوقي  د. حسين ابراهيم مصطفي رئيس اللجنة العليا للتاأبين أوضح ان حفل التأبين جاء بقرار من وزيرالداخلية المكلف المدير العام لقوات الشرطة عرفانا وتقديرا للدور المتعاظم للفقيد في وضع بصمات من تاريخ الشرطة التليد فهو من طينة الكبار الذي فجعت الشرطة برحيله فهو من غرس في نفوس منسوبي الشرطة السمو وحب المهنة والاخلاص والانضباط في العمل.

المهندس سامي عبدالله حسن سالم المتحدث انابة عن اسرة الفقيد اشاد باهتمام وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة في اإحياء ذكرى الفقيد من خلال تأبينه مشيرا الي أن الفقيد فقد جلل فهو ملك للشعب السوداني قدم علمه وجهده لقوات الشرطة التي بادلته الوفاء ونجدد العهد بان تظل سيرته باقية .

 

فيما تحدث عن الفقيد عددا من اصدقائه وعارفي فضله معددين ماثره وادواره الوطنية الرائده طيلة مسيرته الشرطية الحافلة بالبذل والعطاء

 

وتفيد متابعات(المكتب الصحفي للشرطة) ان الفقيد الفريق شرطة د.عبدالله حسن سالم من مواليد مدينة عطبرة في العام1934م متزوج وله بنين وبنات ونال العديد من الاوسمة وحصل علي الدكتوراة الفخرية في القانون من جامعة الرباط الوطني بجانب وسام الدستور ووسام الخدمة الطويلة الممتازة ووسام الصمود ووسام الجدارة ووسام الجمهورية(الطبقة الثانية) فيما كرمت اللجنة العليا للتابين اسرة الفقيد وقامت اسرة الفقيد ايضا بتكريم وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة.

أخبار ذات صلة