كسلا- 28-9-2022- سونا - اكد الاستاذ عادل عثمان علوب ممثل والي ولاية كسلا على مكانة الولاية في خارطة السياحة السودانية لما لها من مواقع ومواعين سياحية جاذبة جعلتها قبلة للزوار. جاء ذلك لدي افتتاحه فعاليات احتفال الولاية باليوم العالمى للسياحة تحت شعار ( إعادة التفكير في السياحة).

وافتتح ممثل الوالي بداية احتفال الولاية بهذا اليوم بافتتاح المعارض المصاحبة للاحتفال بمتنزه وسط المدينة والتي جاءت بمشاركة كبيرة ومعبرة من مختلف الجهات علاوة على منتجات المرأة من الصناعات اليدوية والحرفيه.

واشاد ممثل الوالي عقب تفقده لأقسام واجنحة المعارض بالعقلية الكبيرة في إنتاج مصنوعات ومسغولات تم صنعها من المواد المحلية المتاحة مؤكدا في ذات الوقت دعم أنشطة المرأة في هذه المجال خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة. واستعرض علوب الشواهد التاريخية والثقافية لمدينة كسلا منذ تاريخ بعيد واختيارها وحدة إدارية من قبل الطليان مشيرا إلى أن كسلا كانت الوعاء التي جمع عددا من الأجناس والاثنيات حوله علاوة على البعد المكاني والاجتماعي لنهر القاش. ودعا للاهتمام بالجوانب السياحية باعتبار أن السياحة أصبحت صناعة وموردا اقتصاديا عالميا.

من جانبها أوضحت الدكتورة امينه سعيد سر الختم ممثل الإدارة العامة للسياحة أن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة يقام سنويا للتعريف ولفت الانتباه بأهمية السياحة ومكانتها على مستوى الدول.

واوضحت ان الاحتفال على مستوى الولاية يتضمن العديد من الفعاليات التي تعكس وجه الولاية من الناحية السياحية. وأعربت عن تقديرها لكافة الجهات التي شاركت في الفعالية وساهمت في تقديم عدد من الاعمال التي تعكس القدرة على تقديم أعمال مرتبطة بالجوانب السياحية والثقافية.

أخبار ذات صلة