سنجة 29-9-2022 (سونا) أكد د.الوليد مصطفى حسن مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار على ضرورة إحياء الشراكات وتفعيل العمل بقطاع التنميه الاجتماعية بالوزارة من أجل تقديم الخدمة بجودة عالية للمواطن  .

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الاجتماع الموسع الذي ضم  شركاء الوزارة بالعمل الاجتماعي  من ديوان الزكاه والتأمين الصحي والعقيدة والدعوة والأوقاف وادارات قطاع التنمية الاجتماعية مؤكداً أن الاجتماع يأتي في إطار الوقوف على مستوى العمل بقطاع التنمية الاجتماعية ومدى التنسيق مع شركاء التنمية الاجتماعية من  ديوان الزكاة والتأمين الصحي و الشؤون الدينية والمجلس الأعلى للحج والعمرة والأوقاف وجهاز الخريجين.

وشدد الوليد على  أهمية العمل المشترك بين قطاع التنمية الاجتماعية والشركاء  وأضاف أن قطاع  التنمية الاجتماعية يخدم شريحة كبيرة من المجتمع  بتقديم خدمات عدة ومختلفه للمواطن بولاية سنار خاصة الشريحه  الضعيفه من المواطنين.

ودعا د.الوليد  الى تفعيل أنشطة  الادارات  وتفعيلها حتى تنهض بمهامها الأساسية خاصة  مجلس الطفولة وصندوق الأمان والتكافل و مجلس ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة والطفل، مؤكداً بانه ستكون هناك اجتماعات دورية لقطاع التنمية الاجتماعية مع شركائهم  لتقديم خدمات احتماعية  للمجتمع بالولاية.

 من جهته أبان  آدم بشر أ مين ديوان الزكاة بولاية سنار أن هذا الاجتماع ياتي  لتفعيل الشراكة  مع قطاع التنمية الاجتماعية لتوصيل  الخدمه للفقراء وأصحاب الاحتياجات ، كما أكد تفعيل الشراكة مع  إدارة الدعوة والشئون الدينية  في إحياء وتسيير القوافل الدعوية  ودعم الدعاة وائمة المساجد وإحياء الشراكه مع التأمين الصحي في دعم علاج الفقراء والمساكين ، مؤكداَ متانة شراكتهم  مع وزارة الصحه في مختلف المجالات الصحية ، كما أبان أن هناك شراكه مع  جهاز الخريجين في دعم الخريج ببرامج وتقديم الخدمات للمرأة وحصر الفقراء والمساكين في هذة الولاية بالتنسيق مع ادارة الحد من الفقر.وأوضح عن برنامج لدعم تزويج 150 من ذوي الاحتياجات الخاصه .

من جانبها ثمنت  امل عبدالله مدير قطاع التنمية الاجتماعية المجهودات المبذوله من قطاع التنمية  لخدمه المجمتع مؤكدة سعيهم لتنشيط العمل بجميع ادارات القطاع.

أخبار ذات صلة