الخرطوم 29-9-2022 (سونا) - ينظم مجلس إدارة الأولمبياد الخاص السوداني البطولة الوطنية لرفع الأثقال والقوة البدنية تحت شعار "دعني أفوز فإن لم أستطع دعني أكون شجاعاً " بمشاركة عدد من نجوم وأبطال الأولمبياد الدوليين بولاية الخرطوم وولايات السودان المختلفة.

وتنطلق منافسات البطولة في شهر أكتوبر المقبل, وسوف يكون لكل متنافس ثلاث محاولات تشمل رفعة الصدر(بنش برس), الرفعة الميتة  (deadllift) ورفعة الأرجل (الاسكوات).

وفي جانب القوانين يجب أن تكون الرفعة صحيحة وان لا يبدأ اللاعب الرفع إلا عند إشارة الحكم, وعلى اللاعب أن ياخذ الوضعية الصحيحة للرفعة ومن جانب آخر وفيما يتعلق بالمدربين عليهم التدريب بالوضع الصحيح للرفعة ومراجعة قوانين اللعبة .ويبدا التسجيل  من 22 سبتمبر ويستمر حتى 2 اكتوبر 2022م.

ومن جانبه أعرب الدكتور ياسر محمد موسى المدير الوطني للأولمبياد الخاص السوداني عن بالغ سعادته بهذا الحراك الرياضي  غير المسبوق والذي نسعي من خلاله سعياً حثيثاً لرتق النسيج الاجتماعي بين الولايات وتعزيز قيم ومعاني التواصل بين الاداريين والمدربين والحكام واللاعبين بين الولايات المختلفة  .

وقال ان الرياضة تعتبر جسرا للتواصل وهي رسالة سامية تدعو  أصحاب الهمم الرفيعة للانصهار في مكونات وشرائح المجتمع المختلفة .

 

أخبار ذات صلة