كوستي 29-9-2022 (سونا)- أعلن الاستاذ فتح الرحمن أبوبكر هارون المدير العام الوزير المكلف لوزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة بولاية النيل الأبيض أن والي الولاية الأستاذ عمر الخليفة عبدالله وجه بصرف فرق الهيكل الراتبي لشهر سبتمبر لجميع العاملين من الموارد الذاتية ما عدا المعلمين من وزارة المالية الاتحادية للولاية.

 

وقال وزير المالية المكلف في تصريح لـ(سونا) أن الولاية سخرت كافة إمكانياتها لتغطية فرق الهيكل الراتبي لشهر سبتمبر من الموارد الولاية الذاتية لتخفيف المعاناة عن كاهل العاملين بالدولة و لمقابلة المتغيرات المالية الكبيرة التي تشهدها البلاد.

 

وأشاد فتح الرحمن بمساعي والي النيل الأبيض المتواصله مع الحكومة الاتحادية للإيفاء بمستحقات العاملين، مشيراً إلى أن حكومة الولاية تعمل جاهده لإنفاذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية إلى جانب تغطية فروقات المرتبات والتي تؤثر بشكل أو بأخر على مشروعات التنمية الجاري تنفيذها في المياه والكهرباء والصحة والتعليم.

 

وأكد حرص وزارته ولايتها علي المال العام وتسخيرها لكافة الإمكانيات من أجل الإرتقاء بالموارد وتهيئة بيئة الإدارات ومضاعفة الجهود لزيادة الإيرادات والحفاظ عليها وصرفها في متطلبات المواطنين الخدمية والإجتماعية .

 

وأضاف أن وزارة المالية حققت طفره نوعية في نظام الأداء من حيث ضبط الصرف علي الموارد الشئ الذي إنعكس إيجابا في المحافظة على المال العام ونجاحها في تكملة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بجميع محليات الولاية.

أخبار ذات صلة