كوستي 29-9-2022 (سونا)- اختمت بقاعة الإدارة القانونية بكوستي ظهر اليوم الورشة التدريبية التي نظمتها الإدارة القانونية بالتعاون مع أمانة حكومة ولاية النيل الأبيض بعنوان " المشكلات العملية في الطعون الإدارية ونزاعات الاراضي " ، بحضور الأستاذ مصطفى حسن موسي المدير العام الوزير المكلف لوزارة التربية والتوجيه والي ولاية النيل الأبيض بالانابه ورئيس الجهاز القضائي بالولاية و قيادات الأجهزة الأمنية والشرطية والعسكرية واعضاء حكومة الولاية ورئيس الإدارة القانونية المستشار العام دكتور الصادق احمد مفرح .

 

وشارك في الورشة المستشارين القانونيين ووكلاء النيابة والمحامين وموظفي الخدمة المدنية من الاراضي والمساحة والضباط الاداريين والأدارة الأهلية والجهات ذات الصله .

 

ولدى مخاطبته المتدربين أكد والي النيل الأبيض بالانابه تشجيع حكومة الولاية لمثل هذه الورش التي تهتم برفع قدرات العاملين بالخدمة المدنية وأعلن إلتزام حكومة الولاية بانفاذ توصيات الورشة .

 

وفي ذات السياق قال الدكتور الصادق احمد مفرح المستشار العام رئيس الإدارة القانونية بالولاية ان نجاح هذه الورشة تحقق بفضل تعاون العاملين بالادارة القانونية والتنسيق الجيد مع أمانة حكومة الولاية ورعايه الوالي ودعم وزارة المالية واكد ان المشاركة الفاعله من المتدربين يؤكد ان الورشة حققت أهدافها المرحوه .

فيما عبر ممثل المتدربين وكيل النيابه عبدالرحمن عماره عن شكرهم للإدارة القانونية وحكومة الولاية على التنظيم الجيد للفعاليات الورشة ، وقال إن الدراسين في حوجه مستمرة لمثل هذه الجرعة التدريبية لتطوير القدرات وتبادل الخبرات.

ومن اهم توصيات الورشه، عدم فرض اي رسوم على اراضي الدولة ومستغلاتها، حوسبة العمل بالاراضي وارشفة التسجيلات، كما أوصت اللجنة بإعادة النظر في لجنة التخطيط الولائية وتعديل قانون التخطيط العمراني لعام ١٩٩٤ حتى يصبح مواكبا لكثير من المتغيرات، كما أوصت الورشة بإنشاء محكمه إدارية للبت في نزاعات الاراضي وكذلك عدم تدخل الدستوريين في توزيع الاراضي.

أخبار ذات صلة