دلقو 1-10-2022 (سونا)- تعهد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية الشمالية الدكتور نزار عثمان محمد الأمين بدعم مركز صحي منطقة حبراب بمحلية دلقو وترفيعه لمركز صحي نموذجي .

 

جاء ذلك خلال زيارته لمنطقة حبراب اليوم برفقة مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالولاية الاستاذ إبراهيم النعيم ومدير السؤون الصحية بمحلية دلقو وعدد من القيادات والمهتمين بالشأن الصحي بالولاية والمحلية.

وقال إن زيارته لمنطقة حبراب تجئ في إطار مساعيه الراميه للوقوف على سير تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين عبر المراكز مؤكدا دعم وزارته لمساعي أهالى وأعيان منطقة حبراب لإعادة تأهيل المركز الصحي بالمنطقة.

 

وشهد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية تخريج دفعة جديدة من كورس الإسعافات الأولية التي نظمتها جمعية الهلال الأحمر لأكثر من ستين دارس ودارسة.  

من جانبه أشاد ممثل أهالى منطقة حبراب عثمان محمد عثمان بمساعى وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية في دعم وتطوير العمل الصحي خاصة بالقرى والمناطق .

 

وقدم ممثل أهالى منطقة حبراب شكره لمدير عام وزارة الصحة ووفده المرافق مناشدا بضرورة الإهتمام بمطالبهم الخاصة بترقية الخدمات الصحية بالمنطقة .

بدوره قال ممثل لجنة المركز الصحي بمنطقة حبراب عبدالصابر عبد العزيز إن الأهالى أطلقوا مبادرة شعبية كبيرة سيشارك فيها جميع أبناء المنطقة بالداخل والخارج لإعادة تأهيل المركز الصحي مشيرا إلى جاهزيتهم وبالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات الصلة لإكمال العمل في المركز في أقرب وقت خدمة للمواطنين .

 

من جهته شدد رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني بمحلية دلقو أبو بكر عبد الهادي إبراهيم على ضرورة تكثيف الكورسات التدريبية في مجال الإسعافات الأولية من أجل توفير مسعف لكل بيت مشيرا إلى أن الدارسين تلقوا تدريبا نظريا وعمليا مكثفا يؤهلهم للقيام بدورهم في مجال الإسعافات الأولية وأكد أبوبكر جاهزيتهم لتنفيذ العديد من الدورات التدريبية في القري والمناطق والجزر لتوفير كوادر تساهم في خدمة المجتمع.

أخبار ذات صلة