بورتسودان 1-10-2022 (سونا)- حققت ولاية البحر الأحمر نتائج مشرفة في امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام والتي أعلنت ظهر اليوم بقاعة جهاز الامن والمخابرات الوطني بحضور والي البحر الاحمر المكلف وقائد الدعم السريع قطاع البحر الأحمر وعدد من القيادات الرسمية والتنفيذية والتعليمية .

وحققت الولاية نسبة نجاح بلغت (٧٥،٥%) بزيادة ٣% عن العام السابق،  واحرزت الطالبة إسراء فضل السيد المركز الثامن في قائمة شرف المائة الأوائل على مستوى السودان بنسبة نجاح ( ٩٧،٣%).

وهنأ الأستاذ فتح الله الحاج والي البحر الأحمر المكلف وزارة التربية والتعليم والطلاب والأسر على هذه النتيجة المشرفه مشيدا بجهود المعلمين .

وأعلن عن أسماء الخمس الأوائل على مستوى الولاية.

 

وحيا الأستاذ هاشم علي عيسي المدير العام لوزارة التربية والتوجيه المعلمين على امتداد الولاية ممتدحا دورهم الكبير الذي أسهم في احراز هذه النسبة وقدم التهنئة للطلاب والطالبات المتفوقين والمدارس المتفوقة وللأسر الكريمة.

واشاد بالجهود المقدرة لحكومة الولاية لدعمها لبرامج التعليم كما حيا الدور الفاعل  لشركاء العملية التربوية ودعا لمضاعفة الجهود لاحراز نتائج طيبة العام القادم وأكد جاهزية الوزارة لبداية العام الدراسي يوم غدا الاحد الثاني من أكتوبر الجاري.

 من جانبه استعرض مدير المرحلة الثانوية الاستاذ  ابو بكر احمد أبوبكر نتيجة هذا العام وإعداد الجالسين والتي بلغت ١٢٣٤٨ طالبا وطالبه بالمساقات المختلفة مشيرا الى ان ١٧ مدرسة حققت نسبة نجاح ١٠٠% إضافة الى عدد ٧١ طالب وطالبة تحصلو على نسبة نجاح اعلى من ٩٠% .

هذا وتم خلال مؤتمر اعلان النتيجة تلاوة أسماء المائة الأوائل من الطلاب والطالبات بالولاية.

أخبار ذات صلة