كسلا2-10-2022(سونا) - سيرت ولاية البحر الاحمر اليوم ،  قافلة المساعدات الإنسانية الثالثة من نوعها  الي ولاية كسلا دعما للمتأثرين من السيول والفيضانات بالولاية خاصة مناطق القاش عبر منظمات المجتمع المدني.

وجاءت القافلة هذه المرة من منتدي البرش الثقافي والتراثي بولاية البحر الاحمر احتوت علي مواد غذائية وعلاجات.

وعبر الاستاذ عادل عثمان علوب ممثل والي كسلا عقب استقباله للقافلة برفقة اعضاء لجنة امن الولاية واللجنة العليا لطوارئ الخريف ،عن شكره وتقديره لانسان ولاية البحر الاحمر وتسييره لقوافل الاسناد دعما لاخوتهم المتأثرين في ولاية كسلا عبر منظمات المجتمع المدني.

وقال ان القافلة الثالثة التي وصلت الينا تأكيد علي الوقفة الكبيرة من مواطني البحر الاحمر ومشاركتهم الهم مع اخوتهم في ولاية كسلا وان القافلة تجئ من منطلق وحدة اهل شرق السودان ومؤاساة بعضهم البعض  في حالة الازمات.

واشار الي اهمية القافلة وماتحتويه خاصة الجانب العلاجي نسبة للحوجة والمساعدة المطلوبة لمجابهة تداعيات امراض فصل الخريف .

وثمن رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف المهندس هاشم عبد اللطيف مبادرة مواطني ولاية البحر الاحمر ومنظمات المجتمع المدني في تسيير قوافل الاسناد. وقال ان القافلة المسيرة عبر منتدي البرش دليل علي الشعبية والتواصل المجتمعي مشيرا الي ان كافة الدعومات التي تصل الولاية يتم تسليمها لاصحاب المصلحة الحقيقيين.

واوضح رئيس القافلة عبد الله عمر اركا ان القافلة جاءت في اطار التواصل بين الولايتين ودعم المتأثرين مضيفا ان القافلة تحتوي علي كمية من المواد الغذائية وناموسيات وعلاجات للاطفال أقل من 5 سنوات بالاضافة الي محاليل وريدية وادوية للملاريا..

أخبار ذات صلة