القضارف 3-10-2022 () - دشن الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي ووالي القضارف وأمين الزكاة بولاية القضارف اليوم برنامج عطاء الإحسان(2) بكلفة (١.٤) مليار جنية لتستفيد  منه(٣٨٦١٠) أسرة.

وأكد والي القضارف الأستاذ محمد عبدالرحمن محمد ستقام نفرة ثالثة عبر الشراكات بالولاية لدعم الفقراء والمساكين وانتخاب المشروعات من القواعد وطبيعة المنطقة ، موكداً توطين العلاج بالداخل من خلال توفير الأجهزة والمعدات الطبية ، كما أكد استباق كافة الولايات بقيام مكتب للعلاج الموحد بالولاية لتقليل تكلفة العلاج لشرائح الفقراء والمساكين .

و أشار  لمساهمات الزكاة في مشروعات المياه والصحة والتعليم مشيداً بدور المكلفين بالولاية ، معلناً العمل على إخراج مليون مواطن بالولاية من الشرائح الضعيفة وذوي الاحتياجات الخاصة ، مؤكداً العمل على توفير التقاوى المحسنة للمزارعين بكافة المناطق التي تأثرت بالسيول والفيضانات.

واشاد الدكتور إبراهيم موسى عيسى الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي بدور ديوان الزكاة بالقضارف الكبير والمقدر في دعم الفقراء والمساكين وحيا دافعي الزكاة واسهاماتهم المقدرة على مستوى الولاية.

 وأشار الأمين العام للصعوبات التي تواجه الديوان على مستوى المركز طوال الفترات الماضية ، معلنا عن جازة هيكلة الديوان وإعطاء ولاية القضارف الاولوية في التوظيف وتوفير وسائل الحركة ، كما أكد عقد إجتماع مجلس الامناء المركزي بولاية القضارف خلال المرحلة القادمة ودعا العاملين بالزيادة لتقوي الله والاهتمام بشريحة الفقراء والمساكين بالولاية.

فيما امتدح الأستاذ حامد يوسف عبداللطيف ممثل المكلفين بدافعي الزكاة على مستوى الولاية الذين أخرجوا أموالهم طوعاً ارضاءا لمرضاة الله تعالي داعياً لأهمية مشاركة مجلس الأمراء الاتحادي في مثل هذه البرامج لالتماس قضايا الزكاة بالولايات واحداث التواصل مشيراً لبعض المشاكل في قلة الموظفين بديوان الولاية بجانب قلة وسائل الحركة لتحسين عمليات التحصيل منبهاً لغياب مجلس الأمناء بالولاية لمدة عامين ،ودعا لضرورة  زيادة  اعداد اضافية  من المكلفين لمجلس الأمناء والذين يساهمون بنسبة (٩٤%) الى  (٩٨%).

أخبار ذات صلة