زالنجي 3-10-2022 (سونا) - دشنت الجمعية النفسية بولاية وسط دارفور حملتها التوعوية والإرشادية بمركز الإرشاد النفسي بحي الحميدية بزالنجي ضمن برنامج الإحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف العاشر من أكتوبر الجاري بالتعاون مع الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع وسط دارفور. 

وقال  مدير الجمعية النفسية بالولاية إختصاصي علم النفس أحمد محمد صالح مصطفى في تصريح ل(سونا)، إن الهدف من البرامج المصاحبة للإحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية تعريف المجتمع بمركز الإرشاد النفسي وتوعيته بأهمية بالصحة النفسية، إلى جانب إزالة الوصمة الإجتماعية تجاه المرض النفسي.

واضاف أن الحملات التوعية ستشمل معسكرات النازحين، الأسواق، داخليات طلاب جامعة زالنجي ومراكز التأمين الصحي بمدينة زالنجي، بالإضافة لبعض الوحدات الإدارية المجاورة لمحلية زالنجي، مبينا أن البرنامج الإرشادي يستمر حتى العاشر من شهر أكتوبر الجاري تتخلله عيادات نفسية ومقابلة الطبيب النفسي الذي سيصل حاضرة الولاية السبت المقبل.

ودعا مدير الجمعية النفسية المجتمع للتعامل مع المرض النفسي بإعتباره إحدى الأمراض التي يمكن علاجها وعدم إخفاء ذوي الأمراض النفسية ، مشيرا إلى أن مركز العلاج النفسي يعمل طوال أيام الأسبوع بمركز التأمين الصحي بالحميدية في تقديم الخدمة للمواطنين.

وأكد مدير الجمعية النفسية بوسط دارفور سعي الجمعية النفسية لإنشاء فروع لها بمحليات الولاية كافة خلال الفترة المقبلة من أجل تبصير المجتمع بأهمية الصحة النفسية ومعالجة الحالات المرضية، مثمنا دور التأمين الصحي الكبير في دعم أنشطة الجمعية النفسية المختلفة بالولاية.

أخبار ذات صلة