القضارف -5-10-2022- (سونا) - تفقد الامين العام لديوان الزكاة الاتحادي د. ابراهيم موسي عيسي، ولجنة أمن ولاية القضارف عددا من المشاريع  الزراعية في قطاع أم بكرايت بالفشقة الكبري.

 واكد الأمين العام للزكاة استمرار ديوان الزكاة في تعزيز الشراكة مع القوات المسلحة، للتوسع في زراعة الشريط الحدودي ودعم  برنامج زراعة الحيازات الصغيرة حتي تستوعب جميع قري  الشريط الحدودي، مضيفا  إن الهدف الاستراتيجي من زراعة الشريط الحدودي،هوتحقيق الاستقراروالمساهمة في دعم الاقتصاد الكلي ، خلال الاستفادة من المزايا التفضيلية لأراضي الفشقة .

ولفت إلي  إن مشروع الشريط الحدودي و الحيازات الصغيرة قد غطي اكثر من (20,000) فدان في الفشقتين الصغري والكبري، استفاد منه نحو عدد (1500) أسرة ، مبينا أن استراتيجية المشروع في الموسم القادم، تتجه نحو استيعاب اكبرعدد من مواطنى قري الشريط الحدودي ، إضافة إلى الاستمرار في توطين زراعة البساتين.

 

    فيما اشاد اللواء الطاهر سمبو قائد الفرقة الثانية  بالجهود الكبيرة للديوان، في تحقيق الاستقرار بالشريط الحدودي ،من خلال دعم واسناد المزارعيين بالاليات والتقاوي والوقود ،فضلأ عن دعم الخدمات الأساسية التي  تعين على الاستقرار بالمنطقة، ولفت سمبو الي أن استمرار الشراكة بين  الزكاة والقوات المسلحة لتحقيق الأمن والاستقرار والمحافظة علي انتصارات  القوات المسلحة التي استعادت اراضي الفشقة.

أخبار ذات صلة