مدني 7-10-2022 (سونا) - حذر الدكتور ياسر عبد الله الحسن مدير الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بمحلية أم القرى خلال الورقة التي قدمها عن الحمى الروماتزمية (الأسباب - الوقاية - المضاعفات) في المنتدى العلمي السابع الذي نظمته إدارة التخطيط والبحوث والمعلومات بالتأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة صباح اليوم من خطورة الحمى الروماتزمية ومضاعفاتها.

 وقال إنها مرض بكتيري يصيب الأطفال والبالغين، وأشار لخطورته على القلب التي تسبب إتهاب القلب الروماتزمي المكتسب، إضافة لتأثيرها على خلايا المخ والعيون والمفاصل الناتجه عن إفراز البكتريا للسموم، معدداً أعراض الإصابة وأبرزها آلآم الحلق والمفاصل والصدر والحمى والإرهاق.

وشدد ياسر على ضرورة العلاج الوقائي عند تكرار الإصابة، وقطع بأن إستئصال اللوزتين لايمنع الإصابة بالحمى الروماتزمية، داعياً لضرورة نشر الوعي بالمرض وسط المجتمع والمدارس لتلافي مضاعفاته باكرا.

على صعيد متصل أكد الدكتور فخر الدين علي يس مدير التأمين الصحي بالولاية إهتمام إدارته بالجانب الوقائي لتقليل مخاطر الأمراض ووجه التنسيق مع وزارة الصحة وإدارة طب الأسرة لنشر التوعية الصحية لتقليل مضاعفات الإصابه وسط الأطفال.

أخبار ذات صلة