الأبيض 14-10-2022 (سونا)-اختتمت البعثة الإشرافية الرابعه للصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد برئاسة المهندس أحمد جابر صباحى رئيس البعثة الاشرافية الرابعه برفقه ممثلين لوزارات الزراعة والمالية والثروة الحيوانية الاتحادية زيارتها للمجتمعات المختارة من قبل مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل  الذي يتخذ من مدنيه الأبيض مقرا له ويعمل فى ولايات سنار شمال وغرب وجنوب كردفان.

وقال ممثل المكتب القُطري لإيفاد بالسودان رئيس البعثة المهندس أحمد جابر صباحي في تصريح لوكالة السودان للانباء إن البعثة وقفت على ما حققه المشروع على الأرض من خلال الجلوس مع المستفيدين  مشيداً في ذلك بالنجاحات القوية التي تحققت خاصةً في مجال الزراعة التعاقدية والزراعة بغرض المفهوم التجاري هذا بالإضافة إلى الأعمال التدريبية التي إستهدفت النساء في مجال التصنيع الغذائي والجباريك.

وأضاف أن النماذج الماثلة التي وقفت عليها البعثة تؤكد أن المشروع يمضي بقوة في الإتجاه الصحيح ونحو تحقيق أهدافه الكلية التي جاء من أجلها .

وأوضح المهندس محمد يوسف النور المنسق الرئيسي للمشروع أن البعثة وقفت في زيارتها الميدانية على الأنشطة المخطط تنفيذها في العام الحالي 2022 والتي تهدف للإستثمار في السكان الريفيين من حيث جذب الإستثمار من شركات القطاع الخاص للتعاقد مع المزارعين في إنتاج التقاوى والمحاصيل النقدية بالإضافة للتصنيع الغذائي  وذلك من أجل تحقيق الأمن الغذائي أو التمويل الريفي.

ووصف المهندس محمد يوسف زيارة بعثة إيفاد للمجتمعات بالمهمة سيما وأنها جاءت في المراحل الآخيرة من عمر المشروع  بجانب أنها ستستصحب  معها رؤى إستدامة المشروع .

بدورهم عبّر عدد من المستفيدين من مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل عن إرتياحهم لمستوى الخدمات التي قدمها المشروع والتحولات الإقتصادية التي تحققت في حياتهم

وتشير (سونا) الي إن البعثة الاشرافية الرابعه للصندوق الدولي للتنمية الزراعية ايفاد ستعقد غدا  الاجتماع  الختامي  بمشاركة  الجهات ذات الصلة بعمل المشروع.

أخبار ذات صلة