الضعين 15-10-2022 (سونا)- دشنت إدارة جامعة الضعين مشروع التعليم الالكتروني والأكاديمي بافتتاح استديو داخل مجمع الوسط مؤخراً بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة إبداع للتعليم الإلكتروني ابروفيسور عبدالعاطي عمر وأمين حكومة شرق دارفور الوالي بالإنابة كمال الدين حمد الله ونائب حاكم إقليم دارفور دكتور محمد عيسى عليو .

وقال البروفسيور علي يونس مدير الجامعة إنه بعد استلامه لمهام المدير رفع شعار (الانطلاقة الجديدة نحو تحول رقمي) هذا الحلم اليوم أصبح حقيقة وواقعاً بافتتاح استديو للتعليم الالكتروني، معلناً عن خطة مستقبلية  للجامعة، تتضمن  رؤية الجامعة بعد عشرين سنة.  

وفي ذات السياق أوضح دكتور إبراهيم حسين عميد كلية الحاسوب وتقانة المعلومات  أن جائحة كورونا في العام 2019 أثرت تأثيراً واضحاً في مفاصل الحياة خاصة التعليمية، مشيراً إلى ضرورة وجود بدائل للتعليم التقليدي، في الفترة التي شهدت إغلاق كامل، مجدداً استعداد كليته لتقديم  كل الدعم الفني للمشروع .

فيما قال البروفيسور عبدالعاطي عمر الرئيس التنفيذي لمؤسسة إبداع للتعليم الإلكتروني إن التعليم الإلكتروني تعليم جديد يتجاوز عوامل الزمان والمكان في التعليم التقليدي يمكن المحاضرمن تقديم المحاضرة للطلاب عبرالعالم الافتراضي دون الحاجة لوجودهم داخل القاعة، مبيناً أن المشروع يعمم في جامعات دارفور الخمس بتمويل من حكومة إقليم دارفور، وأضاف عبدالعاطي قائلاً وعبر المشروع تستطيع الجامعات الاستفادة القصوى من أساتذة الجامعات خارج السودان.

وامتدح أمين الحكومة كمال حمدالله الأدوار التي لعبتها جامعة الضعين نحو المجتمع خاصة الاستقرار الأمني الذي شهدته الولاية وحثها عبر الندوات والورشة على أهمية السلم المجتمعي والتعايش ونبذ خطاب الكراهية وسط المجتمع .

على صعيد متصل إمتدح  دكتور محمد عيسى عليو نائب حاكم إقليم دارفور القيادة الشابة التي يرجع لها الفضل في تطور الجامعة فضلاً عن الدعم السخي من الإدارة الأهلية، معرباً عن شكره  لمدير الجامعة والعاملين  لبذلهم  جهود كبيرة  أسهمت في استقرار الجامعة.

أخبار ذات صلة