نيالا فى 15 اكتوبر 2022(سونا) - إستعرض والى  ولاية جنوب دارفور لدى لقائه بوفد المستثمرين من دولة روسيا الاتحادية فرص الاستثمار المتاحة بالولاية .

وقال حامد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور المكلف في تصريح ل(سونا) عقب الاجتماع  اليوم بمدينة نيالا حاضرة الولاية إن اللقاء مع الوفد الروسي استعراض الفرص الاستثمارية فى مختلف المجالات ،الثروة الحيوانية والزراعية وبعض الصناعات التحويلية في الخارطة الاستثمارية بجانب المحفزات والميزات التفضيلية للولاية .

وأشار هنون الى ان الوفد الروسي أكد رغبته في الاستثمار بالولاية لاسيما في مجال تصنيع اللحوم والمنتجات الحيوانية، لافتا الي طلب الوفد اجراء دراسات لإنشاء مصنع للحوم بمدينة نيالا .

مبينا أن زيارة الوفد الروسي تاتي في إطار تسويق فرص الاستثمارية التي قامت بها الولاية وحكومة الاقليم وذلك بفضل الاستقرار الامني الذي تشهده الولاية.

من جانبه أكد نيكلاي اركادش ممثل الاكاديمية الروسية للعلوم، والمركز الدولي للتعاون العلمي والتكنولوجي، أنهم بصدد مواصلة جهودهم في انشاء مصنع متكامل للحوم في ولاية جنوب دارفور ، وذلك لوجود الامكانيات الأساسية لقيام المصنع ، مشيرا الى انهم سيواصلون مجهوداتهم في البحث عن مختلف المشاريع الاستثمارية فى السودان بصفة عامة وجنوب دارفور بصفة خاصة .

 

أخبار ذات صلة