الأبيض فى 15-10-2022(سونا)- أشادت البعثة الإشرافية الرابعة للصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) بالأداء المتميز لمشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل فى عدد من ولايات السودان والنجاحات الكبيرة التي حققها في تنفيذ كافة أنشطة ومكوناته المختلفة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الختامي اليوم للبعثة مع الوحدة الرئيسية للمشروع بحضور المديرين العاميين لوزارات الإنتاج والموارد الإقتصادية بالولايات المستهدفة وهي ولايات سنار، شمال وغرب وجنوب كردفان . 

وأوضح المهندس أحمد جابر صباحي رئيس البعثة الإشرافية الرابعة ممثل المكتب القطري لإيفاد بالسودان في تصريح لـ(سونا) أنه بإنعقاد هذا الاجتماع تكون البعثة قد أكملت كافة أنشطتها المختلفة المتعلقة بالمشروع مشيراً إلي النجاحات التي حققها المشروع في تنفيذ كافة المكونات المختلفة للمشروع.

وابان أن البعثة خرجت بالعديد من التوصيات المختلفة وأهمها الإسراع في تنفيذ المنشآت المتمثلة في  المعابر والمخازن لدعم عمليات التسويق إضافةً إلى تكثيف ودعم التدريب من أجل رفع كفاءة المستفيدين من المشروع بكافة مناطق عمله والعمل علي تحسين العلاقات المؤسسية من ناحية عامة.

وأشاد بالدعم الذي قدمته حكومة السودان والحكومات الولائية والمجتعات التي زارتها البعثة والعاملين بالمشروع.

من جانبه اضاف المهندس محمد يوسف النور المنسق الرئيسي لمشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بالسودان ان البعثة تضم خبراء من إيفاد وممثلين للوزارات الزراعة والمالية والثروة الحيوانية الإتحادية، مبيناً أن البعثة الإشرافية الرابعة قامت بطواف زهاء سبعة عشر يوماً طافت من خلاله كافة المجتمعات التي يعمل بها المشروع بالولايات المستهدفة ووقفت من خلالها علي مستوي تنفيذ الأنشطة بجانب لقاءات مع المستفيدين من أنشطة المشروع كاشفاً أن البعثة في إجتماعها الختامي إستعرضت أهم التوصيات والمخرجات التي خرجت بها في ختام زياراتها.

 وقال إن المشروع يعمل جاهداً في تقديم الدعم للمستفيدين منه خاصة الأنشطة المتعلقة بالأسواق وتشيد المعابر والمخازن خلال الفترة القادمة

مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من توفير الخدمات والآليات الزراعية التي تساعد في زيادة الدخل وتحسين الاوضاع الاقتصادية لصغار المزراعين بمناطق عمل المشروع المختلفة.

من جانبهم أكد المديرون العاميون لوزارات الانتاج والموارد الاقتصادية بالولايات المستهدفة علي الدور الرائد والمتعاظم الذي لعبه مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بالسودان في تحقيق التنمية الريفية والاقتصادية مشيرين إلى عدد من الملاحظات التي تسهم في إستدامة المشروع خلال الفترة القادمة.

أخبار ذات صلة