مدني 15-10-2022 (سونا) - شرف الأستاذ مصطفى دفع الله أمين عام الحكومة  والى ولاية الجزيرة المفوض وعدد من أعضاء حكومة الولاية اليوم بمجمع خلاوى الشيخ عبد المنعم موسى  أبو ضريرة بالمناقل الإحتفال بالمولد النبوي الشريف وتخريج 41 من حفظة القرآن الكريم واشتمل الاحتفال على محاضرة حول أهمية حفظ القرآن وصونه من التحريف.

وأكد الوالي المفوض إلتزام حكومة الولاية بدعم مشاريع تنمية وتطوير محلية المناقل داعيا حفظة القرآن لأهمية طلب العلم الأكاديمي والانخراط في المؤسسات الخدمية لترسيخ منهج القرآن فى كافة مجالات العمل ونشره في المجتمع وعبر عن فخره واعتزازه بالأدوار التي قادها الشيخ عبد المنعم أبو ضريرة والقيادات المجتمعية بمحلية المناقل فى دعم المتضررين من السيول والأمطار. وأشاد الأستاذ فتح الرحمن محمد أحمد وزير الرعاية الاجتماعية بدور الخلاوي فى تحفيظ القرآن ودراسة العلوم الإسلامية وأكد اهتمام وزارته بخلاوي القرآن ودعمها .

وأوضح الشيخ عبد المنعم أبو ضريرة راعي مجمع الخلاوي أن المجمع يضم طلاب من كل ولايات السودان تتوفر لهم كافة الاحتياجات التى تساعدهم على حفظ القرآن وأعلن عن الترتيبات الجارية لتطوير المجمع   وتحويله لكلية دراسات إسلامية لمزيد من التجويد .

على صعيد آخر كرمت حكومة الولاية الشيخ عبد المنعم أبو ضريرة للمجهودات الكبيرة التي للنهوض بمجتمع المناقل .

أخبار ذات صلة