الخرطوم فى 15-10-2022 (سونا) - أكد المهندس  مختار عمر صابر، المدير العام لهيئة الطرق والجسور ومصارف المياه  بولاية الخرطوم  ان الهيئة فى حراك مستمر وعمل دؤوب  لتنفيذ خطة صيانة وتأهيل الطرق الداخلية بمحليات الولاية المختلفة.

 حيث إنطلقت اليوم  بقطاع الخرطوم عمليات تأهيل شارع الجمهورية شرق بنك السودان وغرب البنك الزراعي وشارع الطابية شرق وتقاطع الأسنان وتقاطع شارع القيادة مع شارع البلدية، مع استمرار العمل بشارع افريقيا  والذي بدأ فيه العمل منذ أمس الجمعة بنفق السوق المركزي الخرطوم ، كما تتواصل أعمال توريد ومعالجة الردميات للمحطة الوسيطة الأندلس، وتم تنفيذ هذه الأعمال بواسطة وحدتي صيانة الخرطوم وجبل اولياء.

أما قطاع بحري فقد تمت أعمال الصيانة لشارع الشهيد مطر .

وفي قطاع امدرمان تمت أعمال الصيانة لتقاطع شارع العرضة مع السوق الشعبي  إضافة للصب الخرساني لكبرى الهاشماب بطول 20 متر وعرض 2 متر  على مصرف الموردة .

وبلغت كمية الاسفلت التي استهلكت بإنجاز هذه الأعمال عدد  250 طن توزعت على قطاع الخرطوم 175 طن وقطاع بحري 25 طن وقطاع أمدرمان 50 طن .

 وكانت هذه الطرق قد  تأثرت  بمياه الأمطار خلال موسم الخريف.

الجدير بالذكر أن الإدارات المختصة قد قامت بجولة واسعة على هذه الأعمال بقيادة المهندس التجاني يعقوب مدير الإدارة العامة للمشروعات  برفقة المهندس خليفة خليل مدير الإدارة العامة للورش والصيانة والمهندس وائل فتح الرحمن مدير  ادارة المصارف ، والمهندس عصام بابكر مدير  ادارة الطرق و الصيانة .

وتفيد متابعات الإعلام بالهيئة أن خطة العمل مستمرة لتشمل جميع الطرق بالمحليات.

 وكانت ولاية الخرطوم قد كثفت جهودها لإدخال إصلاحات في البنى التحتية للطرق وتحظى هذه الأعمال بمتابعة لصيقة ومباشرة من السيد والي ولاية الخرطوم.

 

أخبار ذات صلة