الخرطوم فى 15-10-2022 (سونا) - تفقد بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف اليوم  مركز الاستجابة و الدعم للتقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي، ووقف على سير العمل وأداء العاملين بالمركز بمقره بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واطمأن  الوزير على سير عملية التقديم الإلكتروني بسلاسة ويسر، حاثا العاملين على مضاعفة الجهد لتقديم خدمة مثلى لجميع الراغبين في التقديم لمؤسسات التعليم العالي.

 وأكد بروفيسور دهب

على أهمية العمل الجماعي ورفع مستوى العمل رغم الصعوبات وبذل مزيد من  الاهتمام بقضايا الطلاب وأسرهم و تذليل العقبات التي تعترضهم ، مشيرا لأهمية رفع الروح المعنوية والجماعية لإنجاز وإكمال ملفات عمل التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي.

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتعامل طلاب الولايات مع نظام التقديم والدفع الإلكتروني، مؤكدا أن  الهدف الأساسي من نظام التقديم والدفع الإلكتروني هو إيصال الخدمة لطالبيها في مكان وجودهم.

من جانبه أكد الدكتور بابكر حسين مدير  الإدارة لتقانة المعلومات والشبكات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عدد الذين دخلوا نظام التقديم الإلكتروني وتعاملوا معه من الطلاب منذ بدء التقديم الخميس الماضي وصل إلى 31 ألف طالباً وطالبة، أكمل 20 الف منهم إجراءات تسليم استمارة التقديم إلكترونياً.

 وقدم الأستاذ علاء الدين حامد محمد خير مدير مركز الاستجابة و الدعم ( الكول سنتر) بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مفصلا عن أداء المركز ، وتناول عددا من المشكلات التي تواجه الطلاب وأسرهم في التقديم الالكتروني  والحلول المقترحة لمعالجتها.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تخصص مركزا للدعم و المساعدة للراغبين في التقديم لمؤسسات التعليم العالي بالرقم (2511) يعمل على من الثامنة صباحا وحتى العاشرة ليلا للرد على الاستفسارات وتقديم الدعم.

 

أخبار ذات صلة