الخرطوم 15-10-2022 (سونا) - نظمت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالتعاون مع إدارة تعزيز الصحة التابعة لوزارة الصحة الاتحادية نهار اليوم بفندق كورنثيا بالخرطوم ورشة عمل للمؤثرين في منصات التواصل الإجتماعي.

 وعقدت الورشة بدعم من اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وذلك للتعاون معا في محاربة الشائعات خاصة المعلومات الصحية المغلوطة ومشاركة الرؤى لإنشاء محتوى صحي جاذب عبر منصات التواصل الإجتماعي والأجهزة الإعلامية المختلفة.

وقالت الأستاذة سارة الملك مديرة إدارة تعزيز الصحة بالخرطوم أنهم بصدد إطلاق حملة تطعيم كوفيد 19 تستهدف 6 ملايين شخص في العاصمة والولايات ابتداء من الثانى والعشرين من أكتوبر الجارى وستكون هناك حملات أخرى في شهر  نوفمبر القادم أيضا.

وتحمل الحملة  شعار (نسد الفرقة) الذي يستهدف نسبة 52% من شريحة الشباب والأطفال، وهي الشريحة الأهم والأكثر تأثيرا في المجتمع السوداني.

وتخلل برنامج الورشة عرضا تثقيفيا للأستاذة زينات سنهوري من منظمة الصحة العالمية تحدثت فيه عن الصحة النفسية وتعريفها وأهدافها وطرق تفعيلها في المجتمع السوداني من خلال منصات التواصل الإجتماعي وروادها.

وقد أبدى جميع مؤثري المجتمع الرقمي استعدادهم للتعاون مع وزارة الصحة عبر إدارة تعزيز الصحة لنشر المعلومات الصحية والتثقيفية والقضاء على الشائعات ومحاربة الأمراض المزمنة عبر فيس بوك وتويتر وتيك توك ويوتيوب وبقية المنصات.

أخبار ذات صلة