الخرطوم 16-10-2022 (سونا) - عقدت لجنة معالجة قضية الأسرى  والمفقودين بسلام جوبا اليوم لقاءاً  مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمقرها بالخرطوم برئاسة الدكتور سليمان عمدة هجانه رئيس اللجنة وبحضور عضوية اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الأمنيه   برئاسة الفريق سعيد ماهل وكذلك عضوية لجنة الأسرى  والمفقودين.

وقدمت ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة جلسا هيرناندز مسئولة الحماية، وخلال اللقاء تم عرض مفصل عن دور الصليب الأحمر في قضية الأسرى  والمفقودين وكيفية مساعدة الأسر في البحث عن أبنائها الذين فقدوا بسبب الحروب حول العالم وكذلك عن كيفية البحث والتقصي وتدريب ومساعدة اللجان المكلفة بذلك، مستعرضة تجارب الصليب الأحمر في بلدان مختلفه.

فيما قال السيد هيرناندز مسئول الحماية بالصليب الأحمر إن بإمكانه ممساعدة لجنة قضية الأسرى والمفقودين في عملها ودعمها دعما لا محدود لإنجاز مهامها من تدريب وتأهيل ودعم لوجستي حتي تتمكن اللجنة من القيام بمهامها بأسرع وقت.

من جانبه اكد الدكتور سليمان عمدة هجانه رئيس اللجنة أهمية التنسيق التام مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر خاصة في مجال التدريب وعرض تجارب الدول الأخرى وبناء قدرات وتأهيل كوادر اللجنة من أجل حفظ المعلومات وأهمية إدارة الملفات الخاصه وأيضاً التدريب على عمليات البحث.

أخبار ذات صلة