كوستي 16-10-2022 ( سونا )- أجاز مجلس حكومة ولاية النيل الأبيض في اجتماعه المشترك مع لجنة أمن الولاية اليوم بقاعة أمانة الحكومة بربك برئاسة الاستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف أجاز تقرير الأداء لثلاثة أرباع للعام ٢٠٢٢م لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية، والذي قدمه الاستاذ فتح الرحمن أبوبكر هارون مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة الوزير المكلف ومناقشة بعض المشروعات التنموية الخاصة بالولاية في مجالات الطرق والكهرباء والمياه.  

وقال والي النيل الأبيض في تصريح لـ ( سونا ) إن اجتماع مجلس حكومة الولاية ناقش كثير من القضايا التخطيطية مع وزارة البنى التحتية وعلاقتها مع المحليات خاصة فيما يتعلق بالسكن العشوائي وتسجيلات الأراضي.

  وأكد أن الاجتماع أمن على ضرورة مراجعة القوانين الخاصة بتنظيم الأراضي السكنية والزراعية إضافة إلى وضع الخطط والبرامج التي من شأنها أن تحفظ للمواطنين حق السكن في الولاية.

كما ناقش الإجتماع العديد من القضايا الخاصة بتنظيم الأسواق والحركة التجارية وقيام الأكشاك والمواقع الاستثمارية بالإضافة لمراجعة تقرير اللجنة الخاصة بتجارة الحدود والمعابر ولجنة المواقع الاستثمارية في المؤسسات الحكومية بالمدارس والمستشفيات.

أخبار ذات صلة