مدني17-10-2022(سونا)- أعلن الدكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة في المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم برئاسة الوزارة بمدني، إكتمال الترتيبات لإنطلاقة الحملة القومية الكبرى للتطعيم ضد كوفيد 19 بالولاية في 22-31 أكتوبر الجاري.

 ولفت إلى أن الحملة تستهدف 554 ألف شخصاً من عمر 18 عاماً فما فوق مؤكداً  دور الإعلام في إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها وتجاوز تحديات الفترة الزمنية الطويلة للحملة والأعداد الكبيرة من المستهدفين.

 من جانبه أعلن الأستاذ كامل الفاضل مدير التحصين الموسع بالولاية أن الحملة تنفذ عبر 112 مركز ثابت و354 مركز مؤقت و153 مركز جوال و2050 كادر صحي بكلفة 600 مليون جنيه مجدداً الإلتزام بوصول كل المستهدفين بالحملة.

وشددعلى ضرورة الإلتزام بتنفيذ قرار ربط المعاملات الحكومية بالتطعيم ضد كوفيد 19 وإلزام أساتذة وطلاب الجامعات بالتطعيم وكشف عن تخصيص طبيب لمرافقة فرق التطعيم لرصد ومتابعة ومعالجة الآثار الجانبية للتطعيم.

فيما أقر د. أمير سيد أحمد خبير الصحة العالمية بولاية الجزيرة بأن التطعيم بالجزيرة غير مرضي رغم الجهود الكبيرة التي ظلت تبذلها وزارة الصحة،مؤكداً  إلزامية التطعيم وعدم وجود إستثناء لاي شخص وقطع بأن التطعيم من أنجح البرامج الوقائيه للحد من الإصابة بكورونا.

 وأعلنت الدكتورة رحاب الزين مدير إدارة الرعاية الصحية الأساسية أن الولاية تجاوزت مرحلة تفشي كوفيد 19 وعدم وجود أي محاذير تمنع التطعيم، وأشارت مدير تعزيز الصحة إلى أن حملة التعطعيم تصاحبها حملة إعلامية شاملة عبر الأجهزة الإعلامية والإعلام الحديث ومنابر الجمعة وقادة المجتمع ولقاء المناصرة مع قيادة الولاية العليا.

أخبار ذات صلة