المتمة  ١٧-١٠-٢٠٢٢ (سونا) - وقف الأستاذ إسماعيل الأزهري البشرى المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، على سير بداية العام الدراسي  بمحلية المتمة وإنزال الموجهات الخاصة بخطة العام المقبل.

جاء ذلك خلال زيارته لمحلية المتمة اليوم حيث التقى بالأستاذ حسن إبراهيم كرار المدير التنفيذي لمحلية المتمة، وذلك بحضور قيادات التعليم بالولاية ومحلية المتمة، إلى جانب الأستاذ الخير محمد نور رئيس اللجنة التسييرية لنقابة عمال التعليم بالولاية والأستاذ الوسيلة عثمان محمد علي، عضو اللجنة التسييرية للاتحاد المهني للمعلمين بالولاية.

وبحث اللقاء جملة من الموضوعات بالتركيز على برنامج المرحلة المتوسطة والخطوات التي تمضي بها الوزارة لفصل المرحلة المتوسطة عن المرحلة الإبتدائية في إطار العودة للسلم التعليمي القديم والمطلوبات المترتبة على ذلك على صعيد البيئة التعليمية والمعلمين.

ورحب الأستاذ حسن إبراهيم كرار المدير التنفيذي لمحلية المتمة بالقيادات التعليمية على مستوى الولاية ومحلية المتمة وقيادات النقابة واتحاد المعلمين، مشيراً إلى أهمية إحكام المزيد من التنسيق بين وزارة التربية والتعليم والمحلية في مجال التعليم خصوصاً في مجال تعيين القيادات التعليمية وتوزيع فرص تعيين المعلمين لسد العجز في المناطق الأكثر حاجة، وأكد أن محلية المتمة مع صندوق التنمية المحلية، والخيرين من أبناء المحلية قادرة على تجهيز المدارس المطلوبة للمرحلة المتوسطة.

عقب ذلك عقد الأستاذ إسماعيل الأزهري البشرى اجتماعاً مع إدارات التعليم الأساسي والثانوية بمحلية المتمة، مشيداً بالنجاحات التي ظلت تحققها محلية المتمة على مستوى شهادتي الأساس والثانوي. ودعا لمضاعفة الجهود من أجل تحقيق المزيد من النجاحات واستعرض الأزهري سياسات الوزارة للمرحلة المقبلة في ظل التغييرات التي طرأت على الإدارات التعليمية والتي اقتضتها ظروف المرحلة بعد عودة منصب مدير الإدارة العامة للتعليم بالمحليات. واستعرض الجهود التي تمضي بها الوزارة لتكملة الكتاب المدرسي والإجلاس والمتابعة مع جهات الاختصاص بالولاية للتعيين على الوظائف الشاغرة للمعلمين، والتنسيق مع وزارة التعليم الاتحادية لمتابعة حصة الولاية من المشروع القومي لتعيين المعلمين. ودعا لاتباع المؤسسية في العمل ومعالجة المشاكل التعليمية محلياً قبل وصولها لرئاسة الوزارة .

وقدم الأستاذ على حسن جودة مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي بالولاية والأستاذ الهادي العقيد مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بالولاية، جملة من الموجهات المتعلقة بالإشراف التربوي والأنشطة المدرسية ومدارس تاج الحافظين.وأكدا مساعيهم الجادة لمعالجة المشاكل والمعوقات وفقاً للامكانيات المتاحة.

وتناول قيادات التعليم الأساسي والثانوي بمحلية المتمة، الموقف الراهن للتعليم بالمحلية، مشيرين إلى استقرار التعليم بكل مدارس محلية المتمة مع وجود بعض المشاكل المتعلقة بنقص العمال والمعلمين. واستعرضوا الترتيبات التي تمت بشأن قبول الطلاب بالمرحلة الثانوية في ظل الزيادة الكبيرة في أعداد المقبولين هذا  العام بالمرحلة الثانوية،   مطالبين  بتوفير وسائل الحركة من أجل تنفيذ الحراك والمتابعة الميدانية للمدارس على مستوى الأساس والثانوي.

أخبار ذات صلة