كوستي فى  18-10-2022 ( سونا )- أشادت الدكتورة اسماء شيخ الدين أحمد مدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية بولاية النيل الابيض بمستوى التعاون الإيجابي للمنظمات الدولية وتدخلاتها في دعم قطاع الثروة الحيوانية .

 وقالت الدكتورة أسماء في تصريح لـ ( سونا ) أن منظمة الفاو وفرت 800 ألف جرعة مصل توزع مجاناً لتطعيم الثروة الحيوانية لصغار ملاك الماشية والرعاة .

وفي مجال الاوبئة أشارت الي المسح الوبائي للأمراض الوبائية الست الذي تم تمويله من الإتحاد الأوربي في ثمانية ولايات من بينها ولاية النيل الأبيض وتقديم خدمات افضل للرعاة وإجراء المسوحات البيطرية والتقصي الحقلي.

وأضافت أن برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود أحدث تدخلات جيدة في عدد من المشروعات التي نفذها للرعاة والمرعي خاصة فتح المسارات وانشاء الحفائر وتشييد نقطة تجميع الثروة الحيوانية بمنطقة الراوات.

وأبانت مدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية أن إدارتها تعمل في ثلاثة محاور هي صحة الحيوان ومكافحة الأوبئة وإدارة الإنتاج الحيواني.

مشيرة إلى أن إدارة الثروه تعمل في التطعيم الدوري والتقصي الحقلي والمسوحات البيطرية للأمراض الوبائية وغير الوبائية ، وطالبت دكتورة اسماء بتوفير الدعم لقطاع الثروة الحيوانية حتى تتمكن الإدارة من إنفاذ خططها المستقبلية لحماية القطيع وتطوير الإنتاج وتشجيع المنتجين لتبني وسائل تحسين نسل الثروة الحيوانية .

 وأكدت إن الولاية تتمتع بثروة حيوانية وبنيات تحتية تشجع على الاستثمار مشيرة في ذلك الي أن الولاية أكملت إجراءات محجر بيطري للصادر ولديها معمل ولائي للبحوث والتشخيص .

أخبار ذات صلة