كوستي 19-10-2022 (سونا)- أكد المهندس الصادق محمد عثمان المدير العام الوزير المكلف، لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية النيل الابيض، أهمية التدريب لرفع قدرات المهندسين والمرشدين الزراعيين وزيادة الإنتاج والانتاجية.

جاء ذلك لدى مخاطبته بمحطة بحوث ولاية النيل الأبيض اليوم ختام الورشة التدريبية في مجال تقانات القمح والمحاصيل البقولية الشتوية والتي نظمتها وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية ممثلة في إدارة نقل التقانة والارشاد بالتعاون مع هيئة البحوث الزراعية بالولاية والتي إستمرت في الفترة من ١٦ - ١٩ إكتوبر الجاري واستهدفت عدد ١٧ دارسا.

وقدم الماده العلمية للدارسين دكتور عمر حسب الرسول الخبير والاختصاصي في مجال تقانات القمح ، وبحضور الدكتور خالد عبدالله عثمان مدير محطة بحوث النيل الأبيض الزراعية والأخت سهام فضل المولى مدير إدارة نقل التقانة والارشاد.

وقال الوزير المكلف إن هذه الدورة تاتي في إطار الاستعدادات للموسم الزراعي الشتوي وأضاف أن هذه الدورات التدريبية ستتوالى وتشمل عدد من التخصصات الأخرى، واشار لاهتمام الدولة بمحصول القمح باعتباره من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية التي تتطلب زيادة الرقعة الزراعية ورفع الانتاجية الراسية.

وابان وزير الزراعة المكلف ان المتدربين سيكونون دفعا واضافة للكوادر الزراعية بالمشاريع الزراعية المروية لتطبيق تقانات القمح في الموسم الزراعي المقبل.

أخبار ذات صلة