دنقلا 20-10-2022(سونا)- خاطب الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية ممثل الوالي الأستاذ مجذوب الخليفة اليوم بمدينة دنقلا ختام فعاليات الدورة التدريبية في مجال إحصائية مالية الحكومة(الموازنة الشاملة) والتي نظمتها أكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية بالتنسيق مع وزارة المالية والقوى العاملة ممثلة في الإدارة العامة للتدريب بالولاية الشمالية.

 

 وقال أمين الحكومة إن الدورة استهدفت  عدداً من الماليين والمحاسبين وشؤون الخدمة والمراجعة الداخلية، مؤكداً إهتمام حكومة الولاية بتدريب وبناء قدرات العاملين بمؤسسات الخدمة المدنية المختلفة بأعتبار أن التدريب يمثل الاستثمار الأمثل لتنمية الموارد البشرية ودفع عجلة التنمية والاقتصاد وتحقيق التطور المنشود .

 

وأشار إلى  أن الدورة جاءت في التوقيت المناسب والولاية تستعد لإعداد موازنة العام المالي ٢٠٢٣ خلال الأيام القادمة، لافتاً إلى  أن موازنة العام المقبل تأتي في ظل ظروف وتحديات كبيرة  وعلي رأسها الإعتماد على الموارد الذاتية.

 

 من جانبه أكد المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة بالولاية الشمالية الأستاذ حافظ عوض الكريم أن الدورة تمثل خير إعداد لموازنة الولاية للعام القادم، مشيراً إلى أن إعداد موازنة شفافة تلبي طموحات إنسان الولاية يحتاج من جميع الوزارات والوحدات الحكومية والمحليات المشاركة الفاعلة والتعاون مع الوزارة في ذلك وتعهد بتنفيذ توصيات ومخرجات الدورة.

 

 إلى ذلك أوضح مدير الإدارة العامة للتدريب بالشمالية الأستاذ ناصر عبد العظيم أن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها في ختام الدورة التدريبية بين وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية وأكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية جاءت حسب نتائج وموجهات مجلس تنمية الموارد البشرية الذي إنعقد مؤخراً بدنقلا.

 

كما أكد أن التوقيع يعتبر خطوة متقدمة في سبيل تطوير التدريب لاسيما في المجالات الإدارية والمالية والإقتصادية، مضيفاً أن الفترة القادمة ستشهد توقيع العديد من الشراكات والإتفاقيات ومذكرات التفاهم مع عدد من الجهات.

 

أخبار ذات صلة