الخرطوم 20-10-2022 ( سونا )- سجل وفد المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم وهيئة التأمين الصحي بالشراكة مع هيئة نظافة ولاية الخرطوم زيارة اليوم لعدد من الخلاوى أبرزها خلاوى الشيخ أحمد الفكي الأمين بالجزيرة إسلانج بمحلية كررى، ومجمع المويلح الإسلامي لخلاوي الشيخ الخليفة عبد الرحمن إبراهيم بمحلية أمدرمان، وخلاوى مجمع العقليين الإسلامي بمحلية جبل أولياء.

جاء ذلك خلال ختام برنامج المسؤولية المجتمعية والتوعية البيئية اليوم تحت شعار "بيئتنا حياتنا يجب أن نحافظ عليها"، و"التأمين ليك. وللحواليك".

وذلك برعاية الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة دكتور بشرى حامد أحمد ودكتور وفاق الطيب محمد أحمد مدير عام هيئة التأمين الصحي، وإشراف دكتور طارق حمدناالله نائب الأمين العام ومدير الإدارة العامة للتوعية والإعلام والشراكات.

وقالت الأستاذة فاطمة إبراهيم سالم مدير إدارة التوعية البيئية بالمجلس إن طلاب الخلاوى يمثلون دعاة المستقبل ويجب أن يحملوا معنا الرسالة والمسؤولية في كيفية المحافظة على البيئة للنهوض بالبلاد اقتصاديًا، مبينهةً أن زراعة الأشجار تعمل على تقليل درجات الحرارة، كما تعتبر دفعة اقتصادية للبلاد.

وفي ذات السياق ناشدت دكتورة ناهد يوسف أحمد بإدارة العلاقات العامة بهيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم طلاب الخلاوى بالحرص على بطاقة التأمين الصحي وعدم منحها أو استخدامها لغير صاحب البطاقة حتى لا يتم سحب البطاقة أو تعرض صاحبها للمسألة القانونية، مشيرة إلى وجود ضابط خدمة بكل المراكز لتسهيل الإجراءات.

 

وتم خلال الزيارات  تسليم عدد من المصاحف والجوائز العينية والمادية، وعدد من المطباقات والأشجار، وأدوات الإسعافات الأولية والمنظفات والمعقمات، إضافة إلى تقديم المحاضرات الإرشادية.

أخبار ذات صلة