الخرطوم -20-10-2022 ( سونا )- أنعقد اليوم  بقاعة مسجد النيلين بأم درمان الاجتماع الأول لمجلس سياسات البحث العلمي وخدمة المجتمع بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية.

وقال البروفيسور سرالختم عثمان الأمين مدير الجامعة إن المجلس يرفع ثلثي أعباء الإدارة الجامعية عن إدارة الجامعة بكاملها ممثلة في البحث العلمي وخدمة المجتمع، موضحاً أن هذا المجلس من المؤسسات المهمة في الجامعة، مبينًا أن إنتشار الجامعة في ولايات السودان المختلفة  بمثابة ميزة تفضيلية لها.

من جانبه قال  البروفيسور عبدالله الزبير عبدالرحمن مساعد مدير الجامعة للبحث العلمي وخدمة المجتمع إن رسالة المجلس تتمثل في تطوير البحث العلمي في القضايا المعاصرة تأليفاً ومدارسة ونشراً وتطبيقا وتسخير مخرجاته  لخدمة المجتمع.

واستعرض عبدالله الزبيربحضور أعضاء المجلس  الخطة الاستراتيجية للمجلس ٢٠٢٣- ٢٠٢٥ مبيناً أن المقصود من هذه الخطة  الوصول بالجامعة إلى التصنيف العالمي المتقدم ، موضحا أن أهداف  الخطة تتمثل في تغطية ميادين البحث العلمي في مختلف التخصصات بالتنسيق مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع وتوطيد العلاقات مع مراكز البحث العلمي المختلفة المحلية والإسلامية والعالمية بهدف تبادل الخبرات وإجراء البحوث المشتركة واأيضا إعداد باحثين  من أعضاء  هيئة  التدريس  يشكلون مرجعية علمية للمجتمع.

أخبار ذات صلة