دنقلا 26-10-2022 (سونا) -احتفلت مدرسة المتفوقات الثانوية بنات بدنقلا اليوم بمبانيها بتكريم الطالبات المتفوقات في امتحانات الشهادة الثانوية للعام الحالي (دفعة الصمود ).

وخاطب الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة والي الولاية المكلف الاستاذ الباقر أحمد علي، مشيدا بالنتائج والنجاحات المتميزة والمتواصلة التي ظلت تحققها مدرسة المتفوقات الثانوية بنات بدنقلا في الامتحانات على مستوى الولاية طيلة الاعوام السابقة، مؤكدا أن الولاية الشمالية تتربع على عرش الصدارة في الشهادة السودانية على مستوى ولايات البلاد المختلفة وأعلن تكريم حكومة الولاية لكل الطلاب والطالبات المتفوقين في امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام وذلك لمزيد من النجاح والتفوق والتميز.

وجدد الوالي مواصلة جهود ودعم حكومته لاكمال النواقص بمدرسة المتفوقات الثانوية بنات.

من جانبه هنأ المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية الاستاذ سيف الدين محمد عوض الله إدارة المدرسة والطالبات المتفوقات وشركاء التعليم والمجلس التربوي على النتيجة الطيبة والمتميزة التي أحرزتها مدرسة المتفوقات الثانوية بنات بدنقلا في امتحانات الشهادة  للعام الحالي بنسبة نجاح بلغت ١٠٠% ونسبة تحصيل ٨٨،٦ %.

وأكد أن المدرسة ظلت تأتي في مقدمة المدارس الثانوية منذ العام ٢٠٠٧، داعيا لضرورة المحافظة على هذا المستوى والنجاح والتفوق، واضاف أن المدرسة تحتاج لمزيد من الدعم والاهتمام والرعاية.

بدورها اشادت مديرة مدرسة المتفوقات الثانوية بنات بدنقلا الاستاذة رندا الشيخ بكل الجهات التي أسهمت في احتفال تكريم طالبات المدرسة المتفوقات دفعة الصمود.

وأكدت أن عدد الطالبات اللائي امتحن في هذا العام بلغ ٦١ طالبة وبلغ عدد الطالبات اللائي أحرزن ٩٠% فمافوق ٢٥ طالبة واللائي أحرزن ٨٠% فمافوق ٣٦ طالبة وتعهدت بأن تحافظ المدرسة على موقعها الصداري والمتميز والنجاح.

وتم تكريم الطالبات المتفوقات من قبل إدارة شرطة مرور الولاية الشمالية ومحلات عبد الله مقاصر للخدمات .

كما تم تكريم والي الولاية الشمالية والمدير العام لوزارة التربية والتوجيه والمدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة ومديرة مدرسة المتفوقات الثانوية بنات بدنقلا وبعض الشخصيات من قبل محلات عبد الله مقاصر للخدمات. 

أخبار ذات صلة