نيالا 27-10-2022(سونا)- وقعت حكومة ولاية جنوب دارفور اليوم الخميس وشركات انشائية على عقد تنفيذ مشروعات تنموية من عائدات التعدين على بند المسؤولية المجتمعية في محلية الردوم المنتجة للذهب جنوب الولاية.

وقال والي جنوب دارفور حامد التجاني هنون إن المشاريع التي تم التوقيع عليها بلغت تكلفتها نحو (٨٢٩) مليون جنيه في خدمات الصحة والكهرباء والتعليم، من عائدات الذهب المنتج من مناجم الذهب بمحلية الردوم المتضررة من النشاط التعديني.

وأشار الوالي خلال تصريح ل(سونا) الى أن طرح وفرز المشاريع تم بصورة عادلة وشفافة بإشراف وزارتي المالية والبنى التحتية بالولاية والشركة السودانية للموارد المعدية بمشاركة لجنة المسؤولية المجتمعية والمجتمع المحلي، مؤكدا حرص الحكومة علي تنفيذ المشاريع بصورة عادلة وشفافة.

في الاثناء لفت حافظ دبكة، مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية جنوب دارفور أن الشركة شهدت توقيع (٩) مشاريع ضمن مشروعات المسؤولية المجتمعية بمحلية الردوم جاءت من الشركة بعد استقطاعها من الشركات العاملة وتحويلها الي حسابات المحلية المتاثرة والمتضررة من انشطة التعدين وذلك بموجب قرار وزارة المالية رقم (٩٠) الذي نص علي تحويل أموال المسؤولية المجتمعية الى المحليات مباشرة.

أخبار ذات صلة