الفولة 27-10-2022(سونا)- ترأس المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة المكلف بولاية غرب كردفان الأستاذ/عبدالرحيم عمر بقادي الإجتماع المشترك الذي ضم إدارات المالية الممثلة في الإدارة العامة للإيرادات والإدارة العامة للتجارة والتعاون مع هيئة الجمارك السودانية والهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس.

 

وأوضح بقادي في تصريح لــ(سونا) أن الإجتماع المشترك يأتي في إطار السعي الجاد لإقامة المعابر الحدودية وضبط حركة الموارد فيها، بمحليات كيلك والدبب والميرم بجانب المحافظة على موارد البلاد ومكافحة التهريب.

 

وأشار بقادي لأهمية تضافر الجهود لإنجاز المهام والإستفادة من تجربة المعابر الحدودية بعدد من الولايات ونقل التجربة للولاية، مضيفاً إن العام القادم سيشهد خطوة عملية تجاه إنشاء المعابر.

 

من جانبة أشار  ممثل مدير هيئة الجمارك السودانية عبدالماجد محمود لأهمية المعابر الحدودية خاصة النقطة الحدودية الموحدة.

و قال محمود  إن طرق التهريب الكثيرة  تحتاج إلى الضبط والمراقبة، مطالباً بالإسراع في إقامة المعابر مؤكداً الجاهزية للإنتشار الرقابي في كل المعابر.

 

 من جانبه أوضح مدير الهيئة القومية للمواصفات بالولاية المهندس حامد الهادي بريمة أهمية المعابر في دعم الإقتصاد وضبط حركة الصادرات والواردات، لافتاً إلى أهمية تأهيل البنيات التحتية بالولاية،  ورفع مستوى التنسيق مع كافة الجهات المعنية على المستوى المحلي والقومي.

أخبار ذات صلة