مدني29-10-2022(سونا)- أعلن مجلس إدارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية بولاية الجزيرة في إجتماعه صباح اليوم برئاسة دكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي مديرعام وزارة الصحة بالولاية الجزيرة ، الإلتزام بالتوسع في الخارطة الصحية إلي 40% بدلا عن 20% وتوصيل العلاج المجاني للمؤسسات الصحية ومرافق تقديم الخدمة إضافة الى إفتتاح عدد من الصيدليات المرجعية الخدمية التي تعمل على مدار ساعات اليوم في رئاسات المحليات بجانب توظيف العمالة المؤقتة خاصة في المناطق الريفية .

وأمن المجلس في إجتماعه على جملة من الموجهات الهادفة لترقية وتجويد الأداء وتنظيم العمل بفرع الصندوق بالولاية في حاكمية وزارة الصحة على المؤسسات الصحية التي تتكامل فيها الخدمات الطبية والمعملية والدوائية والتي تقدم عن طريق الصندوق والربط الشبكي والحوسبة للصيدليات لتصبح الحوسبة والحوكمة هي الفيصل لحماية المال العام.

 وتم تحديد  موعد وضع حجر الأساس لمباني الصندوق  والعمل على مضاعفة التوعية الإعلامية لتعريف المواطن بالخدمات المقدمة من قبل الصندوق والخاصة بتحديد السعر الموحد في جميع المؤسسات الصحية مع ضرورة التوسع في الخارطة الصحية والتأمين والرقابة الدوائية في المنافذ الجديدة ضد السرقات والحرائق.

كما أمن الإجتماع على تحديث قائمة المساعد الطبي على مستوى المرافق الصحية والتي تخدم منطقة جغرافية واسعة إضافة الى توفير سعات تخزينية للأدوية منتهية الصلاحية للتخلص السليم منها وكان المجلس قد أوصى بقيام محرقة طبية تابعة للصندوق للتخلص من تلك  الأدوية  وفق أسس علمية.

 وإستمع المجلس خلال إجتماعه الى تقرير من د. أبو بكر خضر مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية بولاية الجزيرة تناول من خلاله مستوى الأداء للتسع شهور من العام الجاري 2022م والأداء المالي وموزانة العام 2023م والزيادة المتوقعة في بنود الصرف .

أخبار ذات صلة