الخرطوم 31 -10-2022(سونا) - كشفت  شركة  اليانس  للتعدين  عن شروعها  في تتفيذ  مشروع  مياه بقرى القداد  شمال  وجنوب وحدة  ادارية  سيدون بنهر عطبرة شرق بتكلفة أكثر من 120 مليون  جنيه .

 واكد رئيس  لجنة  تطوير منطقة  وادي  عشار  العمدة أحمد على عمار اطلاق  مشروع  المياه مطلع نوفمبر الجاري  مشيراً الي أن شركة  اليانس للتعدين  ستقوم  بتنفيذ المشروع فى إطار المسئولية  المجتمعية  وهو عبارة  عن تركيب أنبوب مياه من نهر عطبره  بطول  3 كيلو متر إضافة إلي إنشاء محطة  ضخ وصهريج  لتخزين المياه فضلا عن  توصيل شبكة مياه لقرية  الكروة.

وأبان على بأن المشروع يستفيد  منه 5 ألف مواطن لافتاً بأن لديهم إتفاقا مع الشركة  بتخصيص نسبة 2%من أرباحها لصالح أهالي منطقة التعدين.

وأضاف بأن جزء من هذه الأموال  تم توظيفها لإستصلاح أراض زراعية للمواطنين وتم فعليا إستصلاح أكثر من 5 ألف فدان من إجمالي 50 ألف فدان مستهدفة  جانب تخطيطهم  إستجلاب عدد  من الآليات  الزراعيه المثمثلة في ( تراكتورات - حاصدات - آليات نظافة ) لافتاً  إلي سعي  لجنة تطوير وادي عشار للحصول على محطات طاقة شمسية للمنطقة  .

يذكر أن شركة اليانس للتعدين قامت بتنفيذ عدد من مشروعات المسؤولية  المجتمعية بمحلية هيا شملت إنشاء مدرسة قابلات وتنفيذ شبكة مياه هيا بجانب إنشاء مدارس وتوفيرعربة إسعاف لمستشفي هيا.

أخبار ذات صلة