الخرطوم 6-11-2022 (سونا)- كشفت وزارة الصحة الإتحادية ممثلة في الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة، في تقريرها عن تأثر 8  ولايات بحمى الضنك (شمال كردفان، غرب كرفان، شمال دارفور، جنوب دارفور، غرب دارفور، البحر الأحمر، النيل الأبيض، وكسلا).

وأكد التقرير الذي تم استعراضه في الإجتماع الدوري بقاعة الطوارئ برئاسة الوزير المكلف د.هيثم محمد إبراهيم بحضور، الإدارات ذات الصلة بالوزارة اليوم، أكد زيادة في حالات الإصابة بالكورونا فى ولايتي الخرطوم والجزيرة حيث بلغت حالات الإشتباه خلال الأربع وعشرين ساعة السابقة 42 حالة و6 حالات مؤكدة في ولايات السودان المختلفة.

وأشار التقرير إلى متابعة حالات مرض جدري القرود حيث توجد 387 حالة إشتباه منها 18حالة مؤكدة وحالة وفاة واحدة، مشيراً إلى أن أكثر الولايات  تضرراً بحالات مرض جدري القرود هي غرب دارفور، القضارف والخرطوم.

إلى ذلك شدد الوزير، على أهمية تلقى لقاح كوفيد- 19  والتنسيق الميداني مع الولايات بما يسهم في سد الثغرات وتوفير الإحتياجات، مع وجود مناديب من المنظمات للوقوف على التدخلات اللازمة والوضع في الإعتبار النظام الصحي بالولاية المعينة.

ووجه الوزير بتقديم الإسناد الفني والمادي للولايات المتأثرة، مشيداً باستمرارية  إجتماع الطوارئ بالإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بحضور جميع الجهات المعنية، مؤكداً أهمية التنسيق الذي يسهم في تحديد الإحتياجات والأدوار.

 

 

 

أخبار ذات صلة