مدني9-11-2022 (سونا) جدد المهندس عثمان السماني مدير الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة إلتزام المشروع بتذليل كافه العقبات التي تعترض إدخال المزارعين تحت مظلة التأمين الصحي.

وأكد السماني لدى لقائه بمكتبه ببركات صباح اليوم الدكتور فخر الدين علي يس مدير صندوق التأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة بحضور الأستاذ أنور مبارك ممثل المدير التنفيذي لمحلية جنوب الجزيرة والدكتور علي الطيب مدير التأمين الصحي بالمحلية أكد إهتمام ادارة المشروع بصحة المزارع لدوره الكبير في العملية الإنتاجية.

وعزا تعثر عمليات إدخال المزارعين تحت مظلة التأمين الصحي للصعوبات التي واجهت الموسم الزراعي المنصرم، معلنا دعم إدارة المشروع للتغطية الصحية للمزارعين عبر تحسين آليات الإدخال وتحصيل رسوم التأمين وانسياب الخدمة ودعم المشروع للخدمات الصحية ومكافحة الحشرات الناقله للأمراض بالتعاون مع إدارة الشؤون الصحية.

من جانبه ثمن مدير التأمين الصحي تعاون إدارة المشروع مع الصندوق لتحقيق التغطية الشاملة للمزارعين، وأقر بالتحديات التي لأزمت إدخال المزارعين في التأمين الصحي في السابق مشيرا الى ضرورة إحكام آليات التنسيق مع مديري الأقسام بالغيط لتوفير بيانات المستهدفين وطرق السداد .

و تناولت الأستاذة نادية الزبير مدير التغطية  السكانية بالصندوق الوضع الراهن لإدخال المزارعين في دائرة التأمين مشيدة بتجربة القسم الشمالي بالمشروع.

وكشفت عن إدخال 516 مزارعا في التأمين الصحي خلال هذا العام فيما تجري الترتيبات لإستكمال إدخال مزارعي قسم الشوال بالمناقل.

 وقد أمن الإجتماع على ضرورة إستكمال تغطية المزارعين صحيا في ظل الراهن الإقتصادي لتخفيف عبء الخدمات الصحية عن كاهل محدودي الدخل من المزارعين مع ضروره تحسين الآليات لإدراج كل المزارعين تحت مظلة التأمين الصحي  بالإستفادة من التجارب السابقة. 

أخبار ذات صلة