9-10-2022-(سونا)- التقت الاستاذة امال صالح سعد وزيرة التجارة والتموين، بوالي ولاية جنوب دارفور الاستاذ حامد محمد التجاني هنون، وذلك في إطار متابعة التجارة بين المركز والولايات كما ناقش الاجتماع سير تنفيذ اتفاقية تجارة الحدود. 

وأشارت امال إلى أن تنفيذ الاتفاقية يتم عبر إشراف وزاره التجارة والتموين من خلال مكتب تجارة الحدود بالولاية، إضافة إلى ضرورة الالتزام بالمبلغ المالي المتاح وتوزيعة خلال  أشهر السنة وحصر التجارة في الصادر وتجارة الحدود،  وتوفير الربط الشبكي مع الجهات ذات الصله.                    

من جانبه أكد السيد حامد محمد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور، أن ولايته تشهد استقرارا أمنيا؛ مما أثر ايجابيا على استقرار الموسم الزراعي، بالإضافة لإنسياب الحركة التجارية وانطلاقها مع بداية الموسم والإنتاج الوفير في هذا العام، مشيراً إلى اكتمال جميع التجهيزات اللازمة لتدشين تجارة الحدود بالولاية، بوجود الخبرات والكوادر المؤهلة لسير العمل.

  واضاف أن المساحة المزروعة بالولاية حوالي عشرة مليون فدان، كما أن الزراعة البستانية تقدر بحوالي ٦٠ ألف فدان، مؤكدا على تشغيل بورصة نيالا بحمولة ٢٠٠ طن، وعدد الوالي الموارد الضخمة التي تزخر بها الولاية من المعادن والثروة الحيوانية، منوها بأن الولاية تتمتع ببنية تحتية متكاملة وإمكانيات عالية تمكنها من الاستثمار على نطاق واسع. 

أخبار ذات صلة