الفاشر /أم كدادة 9-11-2022 (سونا)- طالبت محلية ام كدادة ديوان الزكاة بالولاية بالتدخل العاجل والمساهمة في حل مشكلة مياه منطقة " تولو " التابعة للمحلية  بإعتبارها من اكثر مناطق المحلية التي ظلت تعاني من النقص في مياه الشرب بخاصة في موسم الصيف برغم انها تمثل واحدة من  اكثر مناطق المحلية إنتاجا الانعام التي تمثل موردا مهما من موارد الزكاة  . وأشاد المدير التنفيذي رئيس المجلس الزكوي لمحلية ام كدادة حامد عيسي محمد  في الإجتماع الذي عقده اليوم مع وفد ديوان الزكاة الزائر الي المحلية برئاسة أمين الديوان أبوه عبد الرحمن محمد الخولاني، بالدعم السخي الذي ظل يقدمه الديوان  للفقراء والمساكين بجانب دعمه لقضايا الصحة والتعليم بالمحلية..

وطالب عيسي الزكاة بالتدخل لمعالجة قضية مياه الشرب بمنطقة "تولو* وتنفيذ المزيد من المشروعات الإنتاجية لإخراج الأسر الفقيرة بالمحلية من دائرة الفقر بإعتبار الزكاة الرافد الأساسي لمكافحة الفقر وتخفيف أعباء المعيشة وتحسين الوضع الإقتصادي لتلك الأسر .

وكشف عيسي عن وجود مساع مع مصرف الإدخار والتنمية لتمويل الأسر الفقيرة خاصة ان هنالك 20% منها ظل أبناؤهم يتركون  الدراسة بسبب الرسوم.

ونوه المدير التنفيذي لمحلية ام كدادة الي ان خروج كميات من الذرة الي خارج الولاية وفي مع بداية موسم الحصاد  يستوجب الانتباه الي ضرورة السعي لتوفير مخزون إستراتيجي  لصالح الفقراء والمساكين في وقت الشدة .

واكد أمين ديوان الزكاة بالولاية وقوف الديوان مع مؤسسات المحلية ومساعدتها لخدمة الشرائح الضعيفة وفق الشرع واللوائح والسياسات العامة التي تنظم عمل للديوان .  ورهن الخولاني تدخل الزكاة للمساهمة في معالجة أي فجوة غذائية بنتائح تقرير المسح الزراعي لمابعد الحصاد الذي ستجريه وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بالتعاون مع الشركاء لتحديد ما إن كانت هنالك فجوة ام لا. وكان اجتماع امين الزكاة بشمال دارفور والمدير التنفيذي لمحلية ام كدادة قد بحث بالنقاش المستفيض كيفية إنجاح مسيرة العمل الزكوي بالمحلية خاصة فيما يتعلق بنفرة جباية وعاء الزروع و القضايا الأخري ذات الإهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة