الدمازين 14-11-2022(سونا)- اختتمت إدارة المرأة والأسرة بوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية باقليم النيل الأزرق، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم بمركز شباب حي الشروق بالدمازين شمال، البرنامج التدريبي حول الصناعات الصغيرة المدرة للدخل بالمجتمعات المحلية واستهدف البرنامج مجتمع حي الشروق لمدة 5 أيام متتالية. ولدى مخاطبتها المشاركين أكدت الأستاذة نجوى آدم جمعة مدير إدارة المرأة والأسرة بوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية سعادتها بنجاح البرنامج التدريبي وبالمشاركة المجتمعية الفعالة.

وناشدت المتدربات بضرورة مواصلة التدريب داخل المجتمعات للمساهمة في رفع الوعي حول دور المرأة في تحسين معاش الأسرة وزيادة الدخل لمقابلة متطلبات الحياة اليومية.

وقال الدكتور مهند عبدالكريم مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان دعم الصندوق للبرامج والمشروعات التي تعزز دور المرأة في كافة المجالات خاصة التوعية الصحية، وأعلن عن دعم مقترح تشييد مركز تنمية المرأة بحي الشروق للمساهمة في تقديم المزيد من الخدمات للمرأة، وتعهد مهند بدعم أنشطة مركز شباب الشروق ورفده بعدد من البرامج التي ينفذها صندوق الامم المتحدة للسكان.

وفي ذات السياق قدمت الأستاذة حنان بشير كارا مدير إدارة الثقافة الغذائية والفلاحة المدرسية، تنويرا متكاملا عن البرامج التي تقدمها إدارتها لخدمة المجتمع، واعربت عن سعادتها بالمشاركة في تدريب المجتمعات المحلية عبر نخبة من المدربات بالإدارة، مرحبة بالتعاون المثمر والشراكة الهادفة مع إدارة المراة والأسرة والجاهزية لتنفيذ حزمة من البرامج المختلفة.

وأعلن الاستاذ علم الهدى جابر ممثل إدارة مركز شباب الشروق عن فتح أبواب المركز لكافة البرامج التي تسهم في تنمية المجتمع، داعيا لأهمية دعم المركز بالمعينات وتمكينه للاضطلاع بدوره. 

من جانبها ثمنت الأستاذة حليمة آدم هارون ممثلة المتدربات، اهتمام إدارة المرأة والأسرة بوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية، مؤكدة الفائدة المقدرة التي تلقتها المتدربات من البرنامج التدريبي في تعلم واكتساب مهارات صناعة المخبوزات والفطائر والمعجنات والحلويات بانواعها المختلفة.

أخبار ذات صلة