بورتسودان فى 15 نوفمبر2022(سونا)- وصلت الي ميناء بورتسودان اليوم شحنة المساعدات الإنسانية المقدرة ب( 52,521 ) طن من القمح في إطار الدعم المقدم من المملكة العربية السعودية للشعب السوداني.

 وكان في إستقبال الشحنة بالميناء والي البحر الأحمر المكلف رابح فضل المولي، والسيد. رافت إبن أحمد نائب سفير المملكة لدي السودان، ومفوض العون الإنساني نجم الدين موسي عبد الكريم، وممثل المخزون الإستراتيجي بجانب وفد مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية.

وقال مفوض عام العون الإنساني لدى مخاطبته حفل استلام الشحنة  ان المفوضية اليوم استلمت مع الجهات المختصة  شحنة القمح التي تبلغ ٥٢ و٥٢١الف طن منحة من جلالة الملك سلمان وولي عهده ،ممتدحا جهود المملكة ودعمها المتواصل للشعب السوداني ، مشيدا بما تقدمه المملكة عبر مركز الملك سلمان الخيرية ، مبينا ان المركز يقوم بأعمال كبيرة وعظيمة وينفذ تدخلات سريعة وعاجلة  تتم لمقابلة الاحتياجات الخاصة بالسودان من مساعدات ،  مشيراً في ذلك الي تدخلات المركز بأعماله الجليلة لمساعدة المتضررين بالسيول والأمطار بولايات السودان المختلفة، كما عبر عن شكره وتقديره لجهود السلطات السودانية المختصة في تسهيل إجراءات إستلام شحنة المساعدات، موضحا ان كمية القمح بعد الفراغ من  إجراءاتها ستوزع  للولايات المختلفة.

من جانبه  خاطب الاحتفال ممثل والى البحر الأحمر المكلف السيد رابح فضل المولى  المناسبة مشيداً بعمق ومتانة العلاقات الممتدة بين السودان والمملكة، معربا عن شكر وتقدير الشعب السوداني للدعم المتواصل من جانب المملكة العربية السعودية، موضحا أن ذلك يجسد الإخاء الصادق بين البلدين.

كما تحدث  في الاحتفال نائب السفير رافت بن أحمد موضحا ان هذه الشحنة تأتي في إطار المساعدات الإنسانية المستمرة للسودان من جانب المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع مفوضية العون الانساني بالسودان إنطلاقا من العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين، مؤكدا على ان هذا اليوم يعد يوما مباركا بتدشين تلك الشحنة الانسانية التي تجئ في اطار تنفيذ التوجيهات السامية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وهي عبارة عن شحنة من القمح تحتوي على ٥٢الف و٥٢١طن مقدمة للشعب السوداني وسيتم  تسليمه لمفو ضية العون الانساني لتوزيعها بالتنسيق  بين مركز الملك سلمان  للإغاثة والاعمال الإنسانية .

وشكر نائب السفير القيادة السودانية على تسهيل إجراءات دخول المساعدات الإنسانية وتعاونها  الوثيق مع مركز الملك سلمان مشيدا بجهود كل من ساعد  في وصول هذه الشحنة للسودان

أخبار ذات صلة