الخرطوم ١٥-١١-٢٠٢٢م(سونا)- إستعرضت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في إجتماعها اليوم برئاسة الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم الأستاذ رابح أحمد حامد تقارير وزارة الصحة حول الملاريا والحميات وكورونا .

وأشار مدير عام وزارة الصحة الدكتور محمود إلي إنخفاض الإصابة بالملاريا في المحليات مع إرتفاع طفيف في محليات (بحري،جبل أولياء،شرق النيل).

وفيما يتعلق بالحميات أكد المدير العام أن الباعوض الناقل للحميات غير موجود حتى الآن بالخرطوم ولا توجد إصابات ما عدا القادمة من الولايات و أضاف أنه و تحسبا لأي مستجدات فإن الولاية ستكثف عمليات الرش الرزازي والضبابي خاصة في الأسواق والمناطق الزراعية وطالب المواطنين بتجفيف المياه داخل المنازل.

وفيما يتعلق بكورونا أوضح مدير عام الصحة تراجع الإصابات هذا الأسبوع مع إرتفاعها في العالم بسبب دخول الشتاء وقال "إننا نتحسب لفصل الشتاء بزيادة بنسبة التطعيم بإعتبارها الخيار الوحيد لمجابهة كورونا" وتطرق للحملة التى ستنفذها الوزارة مع وزارة الصحة الاتحادية.

إلى ذلك أكد الإجتماع دعم الولاية لمجهودات وزارة الصحة التي تتغلب على مشكلات ضعف الإمكانيات وستعمل مع اللجنة على إستقطاب جهود الشركاء في القوات النظامية لتوفير عربات الرش وتأمين الوقود والميزانيات المطلوبة للعمل.

 

أخبار ذات صلة