الفاشر 15-11-2022(سونا)- أكد مساعد معتمد اللاجئين لولايات دارفور الفرشة مجيب الرحمن محمد يعقوب رزق سعي المعتمدية لتوفير الخدمات الضرورية لحياة اللاجئين بالاقليم  وذلك بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والشركاء.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده اليوم مع المدير التنفيذي لمحلية اللعيت بولاية شمال دارفور بالإنابة  محمد أبكر آدم وذلك ضمن برنامج  زياراته الميدانية الي مناطق ومعسكرات اللجوء بولايات دارفور.

وقد تطرق الاجتماع الذي تم في حضور مدير مكتب اللاجئين بالمحلية مختار محمد آدم  بالنقاش للقضايا التي تهم اللاجئين الجنوب سودانيين بمدينة اللعيت الذين يتوزعون في (13) معسكرا وأبرزها معسكرات " اللعيت" و" أبو سفيان" و"جودات" و"دليل بابكر" ، و“أم ضراب."

وثمن مساعد معتمد اللاجئين خلال الاجتماع الادوار التى ظلت تقوم بها المحلية  تجاه قضايا اللاجئين، داعيآ إياها الي السعي لتجميع معسكرات اللاجئين  في مواقع محددة حتى يتسنى للمعتمدية وشركائها توفير خدمات التعليم والصحة والمياه لهم ، مشيرا إلى أهمية تجميع المعسكرات في مسألة التأمين توفير الحماية للاجئين والحد من  الظواهر السالبة. كما دعا الي ضرورة إعادة تشكيل اللجان المجتمعية باشراك قطاعات الشباب والمرأة حتى يسهوا في معالجة  هموم وقضايا اللاجئين .

أخبار ذات صلة