سنجة 15-11-2022(سونا)- أشاد والي سنار الدكتور العالم إبراهيم النور لدى زيارته اليوم  لمستشفى فيرست كير التخصصي بمدينة سنجة والذي سوف يفتتح في مطلع يناير 2023  ،  بجهد القطاع الخاص لاسهامه في تقديم الخدمة الطبية لإنسان الولاية وثمن جهود رجل الأعمال محمد الباشا لتشييد هذا المستشفى.

.وقال أن مثل هذه الأعمال ستمكن مواطن سنار من تلقى الخدمة  العلاجية بالولاية وتخفف عليه أعباء السفر إلى مدني والخرطوم كما اكد العالم التزامهم بتذليل كافة المعوقات التي تواجه العاملين في القطاع الخاص  الطبي.

وأكد  وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بولاية سنار دكتور الوليد مصطفي دعمهم الفني للقطاع الخاص العامل في الحقل الطبي مع الحفاظ على  الضوابط والمعايير والشروط المعمول بها وفق قوانين وزارة الصحة .

وقال أن هذا المستشفى سيكون إضافة حقيقية لمواطن سنجة ومحلية الدالي والمزموم ومحلية الدندر ومحلية السوكي ومحلية ابوحجار واقليم النيل الأزرق مشيرا إلى أن مثل هذه المستشفيات الخاصة تضع َوزارة الصحة إمام تحد كبير لتجويد الخدمات الطبية بالمستشفيات الحكومية.

وأكد المالك للمستشفي محمد الباشا ان المستشفى سيتم افتتاحه في مطلع يناير من العام 2023 وقال أن كل الأجهزة الطبية وصلت من تركيا ودولة الإمارات كما تم الاتفاق مع بعض الأطباء  في مجالات العظام والجراحة والباطنية والنساء والتوليد والعيون  .

وقال أن فكرة قيام هذا المستشفى جاءت نتيجة لمعاناة انسان المنطقة للحصول على الخدمات الطبية النادرة محليا مؤكدا التزامهم بموجهات وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية.

أخبار ذات صلة