الخرطوم 16-11-2022(سونا)- زار وفد من بنك التنمية الافريقي اليوم مستشفى الخرطوم التعليمي ووقف علي سير أجهزة CT وتكملة إجراءات تركيب جهاز الرنين المغناطيسي الممنوحين من بنك التنمية الافريقي لمرضى السرطانات كأولوية ثم تقديم الخدمة لعموم المرضى . وكان في مقدمة الوفد الزائر مندوب البنك السيدة اليزابيث انيانقو  ومنسق المشاريع السيد احمد محمد نور والسيد شريف احمد محمد خير. و تحدث د. احمد عمر استشاري الامراض السرطانية والمدير العام لمستشفى الخرطوم لعلاج الأورام عن مرض السرطان والمستوى المتسارع لانتشاره في السودان.

وقال إن حالات التردد فاقت 1000 حالة جديدة شهريا مشيرا الى ما تواجه المستشفى من صعوبات باعتبارها النافذة الصحية الحكومية العامة الكبرى المتخصصة في معالجة الامراض السرطانية بانواعها المختلفة وأبان أن تشغيل جهاز الاشعة المقطعية بمستشفى الخرطوم التعليمي قد عمل فحوصات لأكثر من 1215 حالة من مرضى مستشفى الخرطوم لعلاج الأورام . من جانبه اوضحت استشارية الاشعة د. وشاح الأمين عن ان أجمالي الحالات الواردة لمستشفى الخرطوم التعليمي قد فاق ال 3800 حالة  مع تقديم الخدمة السريعة والجيدة لهم.

وناشدت إدارة البنك بدعم المستشفى بمزيد من الأجهزة الدقيقة لتكتمل كل الفحوصات المطلوبة لدى المريض داخل المستشفى ليصبح قسم الاشعة مركزا تشخيصيا متكاملا.   وعبرت مندوب بنك التنمية الأفريقي السيدة اليزابيث انيانقو  عن  سرورها بتشغيل جهاز CT وتركيبه بمستشفى الخرطوم التعليمي و عن رضائها وسرورها  للتوأمة والاتفاق التام بين إدارة مستشفى الخرطوم التعليمي وإدارة مستشفى الخرطوم لعلاج الأورام لتشغيل هذه الأجهزة.

كما وعدت بالدعم المطلوب لمستشفى الخرطوم التعليمي ولمستشفى الخرطوم لعلاج الأورام معا و حاجتهم للأجهزة الخاصة بالتشخيص لمرضى السرطان وشكرت الجميع على التكاتف.

أخبار ذات صلة