دنقلا 16-11-2022 (سونا)- دشن مركز الاطراف الصناعية بدنقلا وفي إطار الشراكة القائمة بين الهيئة العامة للاجهزة التعويضية واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومركز الأطراف الصناعية دشن برنامج الاعاقة الحركية الدائمة.

وشهد بداية أعمال تجهيز وتشبيك وتصنيع كراسي الإعاقة الحركية الدائمة اليوم بمركز الأطراف الصناعية بدنقلا رئيس مجلس إدارة المركز الأستاذ محمد إدريس محمد أحمد ومدير مركز الاطراف الصناعية الاستاذ عثمان حسن عثمان ووفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر الزائر للولاية الشمالية هذه الأيام. واشاد رئيس مجلس إدارة مركز الاطراف الصناعية بدنقلا في تصريح /لسونا /بجهود الهيئة العامة للاجهزة التعويضية واللجنة الدولية للصليب الاحمر ودعمهما وتعاونهما مع مركز الأطراف الصناعية في خدمة قضايا المعاقين حركيا ودعا الى مزيد من التعاون والتنسيق والعمل المشترك بينهم من أجل تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والمشاريع التي تخدم شريحة الإعاقة الحركية.

من جانبه أوضح مدير مركز الاطراف الصناعية بدنقلا أن برنامج الإعاقة الحركية الدائمة يعتبر الأنموذج الأول الذي يطبق في الولاية الشمالية وأكد أنه تم حصر قائمة الإنتظار ل 25 من أصحاب الإعاقة الحركية الدائمة بمحلية دنقلا وأنه بعد عملية التقييم للحالات سيتم تسليم 18 معاقا حركيا عجلات الإعاقة الحركية .وأشار إلى أن عمليات تصنيع العجلات التي بدأت في الخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري وستستمر حتي الثلاثين منه بالمركز وتتم بصورة مميزة ومحددة لكل حالة وأضاف أن برنامج وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر يتضمن بجانب تصنيع العجلات إجراء لقاءات مع عدد من المسؤولين بالولاية الشمالية وزيارات لبعض المواقع. ويختتم برنامج زيارة وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر نهاية الشهر الجاري  بتسليم الكراسي للمستفيدين من شريحة الإعاقة الحركية. واشاد عثمان بجهود ودعم الهيئة العامة للاجهزة التعويضية واللجنة الدولية للصليب الأحمر المتواصل لبرامج وأنشطة ومشروعات مركز الاطراف الصناعية بدنقلا.

أخبار ذات صلة