الفاشر 16-11-2022 (سونا)- ناقش الإجتماع الأول للجنة نفير محلية كبكابية بولاية شمال دارفور والذي انعقد اليوم بمباني المحلية برئاسة المدير التنفيذي ابراهيم حسب الدائم، مشروع اللائحة الداخلية للجنة والتي تتضمن عددا من الضوابط والقواعد التنظيمية لعمل اللجنة والتي تهدف إجمالا لإقامة مشروعات البنيات الأساسية وسد النقص في مختلف الجوانب الخدمية بالمحلية. وقرر المجتمعون أن ينطلق أعمال النفير باعادة تشييد كلية الزراعة التابعة لجامعة الفاشر التي كانت على وشك  الإفتتاح في مباني بعثة اليوناميد السابقة، الا أنها تدمرت بالكامل بفعل اعمال النهب والسلب التي تعرض لها الموقع  مؤخرا.

ورحب عميد كلية الزراعة بكبكابية الدكتور خالد الربيع بإعلان لجنة نفير المحلية ببدء أعمالها بإعادة تشييد مباني الكلية التي قال إنه تم قبول عدد ٥٠ طالب و طالبة لها  هذا العام.

 وناشد د.الربيع بضرورة تضافر الجهود لتوفير مقر لدراسة الطلاب بصورة مؤقتة وتوفير السكن والخدمات الأساسية حتى يبدأ العام الدراسي في موعده الى حين اكتمال بناء المباني الأساسية  للكلية، مؤكدا أن كلية الزراعة في محلية كبكابية سيكون لها شأن كبير في تنمية و تطوير الحياة بالمحلية في مختلف المجالات، خاصة الجانب الزراعي.

أخبار ذات صلة